Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
نداء عاجل من الجالية الإرترية في سوريا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

نداء عاجل من الجالية الإرترية في سوريا

urgent call

 تمكنت الجاليات الأجنبية المقيمة في سورية من الجلاء عنها قبل احتدام المواجهات بين الحكومة السورية ومعارضيها،إما بالعودة إلى أوطانهم عبر عمليات إجلاء تجريها دولهم،أو بالفرار إلى الدول المجاورة. إلا أن الجالية الإرترية في سوريابقيت محاصرة بنيران القصف العشوائي مع من بقي من الشعب السوري. وباءت كل محاولات الإرتريين للحصول على تأشيرات الدخول للدول المجاورة على جوازات سفرهم (الإرترية والصومالية ) بالفشل.

ومع اشتداد حده المواجهة والقصف العشوائي في مدينة دمشق وضواحيها في الآونة الأخيرة، رأينا لزاما علينا نحن في مركز قاش بركا للمعلومات أن ننقل عبر موقعنا، استغاثات أفراد الجالية الإرترية في سوريا، للبحث لهم عن مخرج عبر المنظمات الإنسانية المعنية بالأمر.

ولم يحصل مركز قاش على قائمة أسماء لأفراد الجالية الإرترية في سوريا، إلا أنه علم بوجود المناضل إبراهيم محمد علي مع أسرته، والدكتور كرار حامد إدريس عواتي مع أبنائه في مدينة دمشق. وأسر أخرى، وعدد كبير من الطلاب الإرتريين الدارسين في الجامعات والمعاهد السورية. كما تلقى الموقع عبر صفحات التواصل الاجتماعي نداء من السيد قعص دردر المقيم مع أسرته بمدينة حلب، قال فيه أنه وعدد من ألإرتريين الدارسين في حلب محاصرون في مناطق متفرقة في حلب يصعب التواصل بينهم، وناشد كل الجهات الإرترية أن تسعى لها بالاتصال مع المنظمات الانسانية  لتساعدها في الخروج من وضعهم الحرج في أقرب وقت.

 

 

للراغبين الاتصال ببعض الاخوة الارتريين المتواجدين في سوريا بعد جهد جهيد تحصلنا علي هاتفين سنشير  اليهم وأرجو من الجميع ان يوفقوا علي إنقاذ جميع الاخوة عبر  الاخوين بحيث يمكن الحصول علي معلومات وأرقام هواتف أخري عبر الإتصال معهم والهواتف هي:

 

الدكتور كرار حامد إدريس عواتي:009639655514294

 

الاخ قعص دردر:0096396444670

 

 

يرجى من المواقع الإرترية بنشر الخبر مع الحق في التصرف في متن الخبر

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr