Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
إسياس في قبضة العسكر - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

إسياس في قبضة العسكر 

خاص: قاش بركة2012-11-04

issayasافادت مصادر قاش بركة الخاصة من داخل الجيش الوطني الارتري بان الرئيس إسياس أخطاء عندما منح الجنرالات المقربة منه الصلاحيات الكاملة للتفرد بالسلطة لمساندتهم له في تصفية خصومه داخل الحزب إبتداء من مجموعة المنكع وإنتهاء بمجموعة (ج15) ولكن يخطئ للمرة الاخيرة ببسط يد جنرالا واحدا ويدعي( تخلي منجوس) الذي اصبح ينفرد بالسلطات المدنية والعسكرية سويا وظهر ذلك جليا بعقده إجتماعا جماهيريا باقليم سمهر وبالتحديد مدينة( قندع)لتعبئة الجماهير المغلوبة علي أمرها بأنهم الأكثر وطنية بمساندتهم الشعبية في تحرير البلاد والأن في حماية البلاد من الاعضاء الخارجيين والداخليين حسب ما جاء في خطابه عازفا وتر التفرقة القبلية والاقليمية بناء علي سياسة (فرق تسود) وفي ذالك الصياغ نقل لنا المصدر بأن تعليمات واضحة وصريحة صدرت من الرئيس عبر هذا الجنرال بإبعاد كل ألأفراد والقيادات العسكرية التي تنتمي إلي إقليم         ( سرايى)  تأكيدا للاشاعة بان عناصر عسكرية من ابناء هذه المنطقة تأمروا مع إستخبارات الجيش الاثيوبي اللذي إحتل مواقع إستراتيجية ومتقدمة في مثلث بادمي المتنازع عليه من قبل الدولتين في وقت مبكر من هذا العام الجدير بالذكر كان قد أشيع عام 1998 بأن قيادي بارز في الجيش من ابناء (أكلي قوزاي)  تسبب في تسليم بعض المواقع في منطقة (ظرونا)المتاخمة لأقليم عصب.

  وأكد هذا المصدر إنسحاب وزير الدفاع (سبحت إفريم) من الإجتماع الذي جمع الوزراء والجنرالات بقيادة إسياس عندما أخرس الرئيس وزير المالية الذي تفوه بالمستور وحينها تدخل الجنرالين المدللين سابقا (ودي فليقوس)وبرهاني قرزقهير الملقب (وشو) وطلبا من الرئيس أن يتركه يتكلم الذي قال بأن خزانة الدولة خاوية من اي نقفة وبأنه يسمع بذهب شركة( بيشا) من الإعلام المحلي والخارجي ولم تدخل خزانة الدولة حتي ذلك الاجتماع نقفة واحدة وهذا إذا دل إنما يدل علي إن إسياس أصبح يضيق عليه الداىرة حيث السلطة والثروة محصورة بين الرجلين إسياس ومن بعده تخلي منجوس والباقين ينالون الفتات حسب ولائاتهم لهؤلاء لذلك علي الشعب الإرتري أن يرفع الآكف متضرعا لله ويقول كيدهم في نحرهم في العام الجديد وان لايعول علي معارضة لا تملك قرارها في أي شيء حسب المثل القائل (من لايملك قوته لايملك قراره).

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr