Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
اللجنة الدولية لشؤن اللاجئين الإرتريين تنبيه عمل: محتجزي الرهائن "على طريقة سيناء" في اليمن - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

اللجنة الدولية لشؤن اللاجئين الإرتريين  تنبيه عمل: محتجزي الرهائن "على طريقة سيناء" في اليمن

الجمعة 2 نوفمبر، 2012  ICER تنبيه عمل:1 نوفمبر 2012  المجلد  رقم 16،  تنبيه ICER 16 

حالة اللاجئين الهاربين من الواقع القاسي في منطقة القرن الأفريقي وخاصة في إرتريا حيث سيادة القانون أصبح مغيبا ممهدا الطريق الى البلطجة، قانون الغابة والى الابتزاز الصريح... ولكن الشيء الأكثر مقلقا هو الاعتقال التعسفي بدون محاكمة الذي اخذ منعطفا  الى الأسوأ. وتفيد التقارير أن عصابة (قليلة اعدد) في اليمن تعمل على احتجاز الرهائن في نمو وتكاثر حيث يتعرضون الرهائن للتعذيب من اجل الحصول على فدية. وفقا لتقارير بعض الذين مروا من خلال هذه مخيمات التعذيب يقولون بأن الشيوخ المحليين والبحارة (الذين ساعدوا عبور البحر الأحمر)  يعملون يدا بيد مع العصابات. وتقع المخيمات في المناطق النائية من اليمن وعدد قليل منها تقع بالقرب من الحدود مع المملكة العربية السعودية. المصدر يشير إلى أن هناك نحو 15 مخيمات يديرها مجموعة من عصابات مجهزة بالبنادق الآلية، والسيارات البيك اب (نصف نقل) والدراجات النارية. يقع أحد هذه القواعد في منطقة  مشجّرة على بعد 30 كيلومتر بعيدا عن المخا. اما المعسكر الآخر السيئ السمعة  يقع على الحدود مع المملكة العربية السعودية بالقرب من بلدة صغيرة تسمى حرضاء.

حتى الآن أموال الفدية المطلوبة للإفراج عن الضحايا حوالي 1500 ريال. من الغير المرجح أن أموال الفدية التي يطلبها خاطفي الرهائن ستبقى على هذا الحد الأدنى، بالمقارنة للفدية المطلوبة من الرهائن في سيناء. ومن الجدير بالذكر أنّ في عام 2008، طلب الفدية المالية من قبل عصابات البدو في سيناء كانت بين 3 - ,0008 (تتراوح من 3 الى 8 الاف). اليوم مجموع المبلغ المتوسط المطلوب للإفراج عن رهينة في سيناء هو 35000 USD (خمسة وثلاثون الف دولار امريكي). يتم الاتصال (بأقارب المحتجزين) في المملكة العربية السعودية، اليمن وإثيوبيا في كثير من الأحيان بإستخدام أسلوب سيناء، والذي هو، تعذيب الرهائن وهم احياء من أجل نقل رسالة بأنهم جادون (ويتحدثون المحتجزين بالجوال مع اقاربهم وهم تحت التعذيب). في  بلدة حرضاء، المركز لتحويل الأموال  يعمل كمحور لهذا النشاط الغير مشروع والإجرامي.

يتم استخدام الأسماء وأرقام هواتف التالية لخطف وابتزاز المال:

734529834 - التي يملكها عبد المالك

736233322 - رقم هاتف عبده يحيى

وتستخدم أيضا الأرقام التالية في النشاط الغير قانوني

713938043

736352534

734153500

736328919

715166006  

713803011

734284151

 

في اليمن بعد أن أمضى أكثر من عام في السجن 81 من اللاجئين الإريتريين ال 228 معظمهم من اصول عفرية لقد تم الاعتراف بهم من قبل المفوضية العليا للاجئين كطالبي لجوء شرعيين. ووفقا للمصدر ال 137 الباقون سوف يتم  بعد عطلة المسلمين (عطلة العيد) إذا كانوا يستحقون حماية من قبل المفوضية العليا للاجئين. والشيء المحزن هو أنهم  لا زالوا  يقبعون في السجن في انتظار قرار السلطات اليمنية.

عشرة شبان إرتريين بينهم امرأتان تقطعت بهم السبل في غرب أفريقيا في سييرا ليون واصبحوا أسرى في أيدي مهربي البشر في غرب أفريقيا. بدأ الرجال والنساء رحلتهم من الخرطوم على أمل تهريبهم إلى أوروبا بمساعدة مهرب بشر ارتري يسمى تمسقن كيداني. المجرم تمسقن اختفى بعد تسليمهم الى عصابات سسيراليون. وفقا لمقابلة أجرتها ميرون استيفانوس (ناشطة وعضو ICER) تزعم بأن كل شخص دفع   25000 دولار أمريكي.

مرة أخرى اللجنة الدولية لشؤن اللاجئين الإرتريين (ICER) تحذر الإرتريين وغيرهم من اللاجئين في المنطقة لتجنب اتخاذ رحلة الهجرة المحفوفة بالمخاطر. نحث الشباب الإرتري لخلق مساحة لهم في الوطن وذلك لضمان أن الهجرة الجماعية لتكون شيئا من الماضي.

*ICER: International Commission on Eritrean Refugees

ICER = (اللجنة الدولية لشؤن اللاجئين الإرتريين)

مصدر المقال

بالإنجليزي:

http://asmarino.com/press-releases/1570-icer-action-alert-hostage-takers-ala-sinai-in-yemen

موقع ICER (اللجنة الدولية لشؤن اللاجئين الإرتريين) على الشبكة العنكبوتية:     

 http://iceritreanrefugees.org/ic/

إعداد: محمد صالح أحمد

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr