Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تصريح صحفي - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تصريح صحفي

press stetment ensfوسط دهشة واستنكار قطاعات واسعة من الإرتريين وأصدقاء الشعب الإرتري، بلغنا نبأ اعتقال السلطات السودانية أحد أهم قيادات العمل الوطني الإرتري المناضل حسين خليفةمحمد علي رئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري وعضو المجلس الوطني الإرتري ورئيس جبهة التحرير الإرترية، والمناضل عبدالله حمدوي عضو اللجنة التنفيذية للجبهة وعضو المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي. 

إننا إذ نعبر عن بالغ استنكارنا لهذا الإجراء غير المتوقع بحق قامة وطنية، من دولة شقيقة تحتل مكانة كبيرة في نفوس الإرتريين الأحرار، نخشى أن تتسبب مثل هذه الإجراءات في إحداث شرخ كبير في جدار العلاقة الأزلية بين الشعبين الشقيقين في كل من إرتريا والسودان. إن القوى الوطنية الإرترية، ظلت تحترم السيادة السودانية وتنأى بنفسها عن ممارسة أي نشاط سياسي على أراضيه، على الرغم مما تلاحظه من تحركات مشبوهة للعناصر الأمنية التابعة للنظام الديكتاتوري القائم في إرتريا في مختلف المناطق في السودان. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على نضح القوى السياسية الإرترية المعارضة وحرصها على الحفاظ على أمن وسلامة السودان. ولا يسعنا في هذا المجال إلا أن نناشد السلطات السودانية، وعلى رأسهم السيد الرئيس عمر حسن البشير، بأن تقوم بإطلاق سراح المناضلين/ حسين خليفة وعبدالله حمدوي فورًا. كما نناشد المنظمات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان، وكذلك المنظمات السودانية الشقيقة، أن تتدخل لدى الحكومة السودانية من أجل إطلاق سراحهما وتأمين الحماية القانونية لهما ولكافة الإرتريين المقيمين في السودان، والذين لم يتمكنوا من العودة إلى بلادهم بسبب السياسات القمعية للنظام الديكتاتوري للجبهة الشعبية. 

ensf signing

الدكتور هبتي تسفاماريام

رئيس الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

ensf signing2

2016-02-06

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr