Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
اختتام الملتقى التشاوري للمعارضة الارترية بنيروبي. - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

اختتام الملتقى التشاوري للمعارضة الارترية بنيروبي.

kenya meeting endالملتقى التشاوري للمعارضة الإرترية ينهى فعالياته في نيروبي.. وصالح جوهر يتعرض لفيتو من عندي برهان

أنهى الملتقى التشاوري الأول لقوى المعارضة الإرترية في نيروبي بكينيا فعالياته بتشكيل لجنة تنسيقية من اربعة أشخاص من التحالف و جبهة الانقاذ وحزب الشعب الديمقراطي بالإضافة إلى مدرك الراعي للملتقى.

وتشير التسريبات التي تم الحصول عليها من قبل أحد المشاركين أن إعلان نيروبي تضمن عدد من المرتكزات الأساسية للعمل السياسي لقوى المعارضة الإرترية. وتفيد تلك التسريبات أن القوى التي شاركت في ال ملتقى اتفقت على العمل معا في مواجهة النظام؛وضرورة توحيد الخطاب لقوى المعارضة.

كما يناشد اعلان نيروبي كافة القوى السياسية التي لم تشارك في ملتقى نيروبي إلى الانضمام في الحوار المرتقب للقوى السياسية. واشاد المشاركون بدور كل من دكتور اسفاو؛ ومحي الدين شنقب؛ وأعضاء اللجنة التحضيرية على ما قاموا به من جهد مقدر لتنظيم الملتقى التشاوري.

وشهدت الجلسة الختامية اعتذارات المشاركين على الفيتو الذي تعرض له الزميل الصحفي صالح جوهر من قبل عندي برهان.إلا أن جوهر لقي التضامن والدعم من كافة المشاركين في الملتقى. حيث اعتذر دكتور اسفاو رئيس المنتدى باسم منتدى الحوار الوطني الإريتري (مدرك). كما انتقد كل من حسين خليفة؛ وحوري تلابايرو؛ ولدي ياسوس عمار؛ سلوك عندي برهان. وكان عندي برهان قد فاجأ من قبل في فرانكفورت الحضور بقوله: اللغة العربية هي لغة أكيتو" الإشارة إلى الزعيم الراحل محمد عمر أكيتو؛ متهكما على اللغة العربية؛ الأمر الذي لاقي وقتها من الحضور استهجان واستنكار. ويأتي عندي برهان مواصلا دكتاتوريته في نيروبي من خلال ممارسته الفيتو ضد الصحفي صالح جوهر.

الجدير بالذكر أن عندي برهان الذي عمل سفيرا للنظام في بروكسل. ومن بعده انتقل للعمل في منظمة فض النزاعات الدولية.كان يبذل جهودا كبيرة لتجميل صورة النظام خلال عمله في المنظمة واكتملت صورته اكثر عندما اصدر كتابه الشهير الذي يتناول فيه تجربة الجبهة الشعبية. وتضمن كتابه الكثير من التحاملات على من اختلف معه.

وكان الملتقى التشاوري قد جرت فعالياته خلال يومي السبت والأحد؛حيث خصص اليوم الأول لمناقشة الأوراق المقدمة من كل من محمد نور أحمد؛والدكتور عوت؛ وبشير اسحاق؛ ومسفن حقوس؛ ولدي ياسوس عمار؛وحوري تلابايرو.وكان قد افتتح أعمال الجلسة كل من حسين خليفة؛ ودكتور اسفاو.وأجمع المشاركون على أهمية الأوراق التي قدمت في الملتقى. واعتبرها البعض بخارطة الطريق للعمل المعارض.فيما خصص اليوم الثاني للتنظيمات السياسية المشاركة في الملتقى. هذا وبدأت الوفود المشاركة بالوصول إلى أديس والخرطوم في ما توجه العشرات إلى أوروبا وأمريكا اليوم الاثنين.

نقلاً عن صفحة الاستاذ محمد طه توكل

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr