Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
وزراء الخارجية العرب يؤكدون ضرورة احترام سيادة جيبوتي ووحدة أراضيها - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

وزراء الخارجية العرب يؤكدون ضرورة احترام سيادة جيبوتي ووحدة أراضيها

2015 09 19 أكد وزراء الخارجية العرب مجددا على ضرورة احترام سيادة جمهورية جيبوتي ووحدة وسلامة أراضيها ورفض الاعتداء على الأراضي الجيبوتية. ودعا الوزراء العرب - خلال قرار أصدروه يوم الأحد الماضي / بعنوان (الحل السلمي للنزاع الجيبوتي - الإرتري) في ختام أعمال الدورة الـ144 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة الإمارات - مجددا إلى احترام مبادئ حسن الجوار وعدم المساس بالحدود القائمة بين البلدين عشية الاستقلال.

ورحب الوزراء بالاتفاق الموقع بين جمهورية جيبوتي ودولة إرتريا في 6 يونيو 2010 تحت رعاية دولة قطر لتسوية النزاع الحدودي الناشب بين البلدين في فبراير 2008 في منطقة «رأس دوميرا»، ودعم تنفيذ الاتفاق من أجل معالجة جميع القضايا المطروحة وتعزيز تطبيع العلاقات بين البلدين والتعبير عن الأمل في أن ينعكس هذا التطور الإيجابي على الوضع في منطقة القرن الإفريقي بصفة عامة .
وطلب الوزراء من الجانبين (الجيبوتي والإرتري) تنفيذ بنود الاتفاق ، الذي يمنح تفويضا لدولة قطر في مواصلة مساعي وساطتها ومراقبة الحدود بين البلدين.

ورحب الوزراء بالبيان المشترك الصادر عن مجلس السلم والأمن لجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي في 19 ديسمبر 2010 حول النزاع بين جيبوتي وأريتريا.

وطلب الوزراء من الأمانة العامة للجامعة العربية متابعة تطورات المستجدات في ضوء الوساطة القطرية وتقديم تقرير إلى الدورة المقبلة للمجلس على المستوى الوزاري.

هذا ومن الجدير بالذكر الاشارة إلى أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف مثل بلادنا في الدورة الـ144 لمجلس وزراء الخارجية العرب .

Almasryalyoum.com

 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr