Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
وقفة احتجاجية بمناسبة الذكرى ال14 لإغلاق الصحف واعتقال الصحفيين - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

وقفة احتجاجية بمناسبة الذكرى ال14 لإغلاق الصحف واعتقال الصحفيين

اعلام عركوكباي

arkokabay 20150918أقام عدد من الناشطين السياسيين والإعلامين الإرتريين يوم ال18 من سبتمبر الجاري وقفة احتجاجية أمام سفارة نظام اسمرا بالعاصمة السويدية إستكهولم، وذلك بمناسبة الذكرى ال14 لإغلاق الصحف واعتقال الصحفيين بارتريا.

وقد ردد المتظاهرين شعارات تطالب بأطلاق سراح جميع المتعقلين الإرتريين في سجون النظام، من بينهم معتقلي الراي والذي صادف مرور 14 عاما على اعتقالهم في سجون النظام، وحاول المتظاهرين الدخول إلى السفارة وتسليمها ورقة بمطالبهم، التي تدعو بإطلاق سراح المعتقلين والكشف عن أماكن وجودهم والسماح لعائلتهم بزيارتهم وتقديمهم إلى المحاكم، لكن حرس السفارة ومن خلفهم موظفي السفارة منعوا دخولهم، مما اضطرهم بتعليق الورقة أمام بوابة السفارة.

من جانب أخر وجدت الوقفة تجاوب من المارة السويديين، الذين استفسر بعضهم عن أسباب الوقفة؟ ورد المتظاهرين بانهم يقفون اليوم احتجاجاَ على سياسات النظام بشكل عام، كما انهم يقفون هذا اليوم بمناسبة مرور 14 عام على إغلاق الصحف واعتقال الصحفيين الإرتريين، من ضمنهم الصحفي داويت إسحاق السويدي الجنسية الارتري الأصل، وناشد المتظاهرين المارة بالوقوف إلى جانبهم في مظاهرتهم الاحتجاجية للضغط على الحكومة السويدية والدول الأوروبية، لتمارس بدورها ضغوطاً على النظام القمعي في اسمرا.

يذكر أن الحكومة السويدية طالبت اكثر من مرة بأطلاق سراح الصحفي داويت إسحاق لكن هذه المطالب والنداءات لم تجد أذان صاغية من قبل النظام الارتري.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr