Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
عضو البرلمان الألماني يدعو اللاجئين الارتريين للعيش معه في منزله. - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

عضو البرلمان الألماني يدعو اللاجئين الارتريين للعيش معه في منزله.

Martin Patzeltفي تطبيق عملي لدعواته، اتبع نائب ألماني مارتن باتزيلت عن حزب أنجيلا ميركل اقواله بافعاله حيث دعا اثنين من طالبي اللجوء الارتريين إلى منزله، لحث المواطنين الالمانيين ليحذوا حذوه مارتن باتزلت، وهو عضو في الحزب الديمقراطي المسيحي (CDU) والدعوة لمزيد من سياسات اللاجئين إنسانية، يشارك منزله مع اثنين من الرجال الذين فروا من إريتريا الآن . لكن يدعو  النائب - الألمان لاستقبال الاجئين وقد شهد له بتلقي  تهديدات بالقتل وسط تزايد التوترات في ألمانيا حول الهجرة.

ويعيش الاثنان المشاركان الجدد ، حبن ١٩  عاما  و عوت ٢٤عاما  في الطابق العلوي من المنزل، يشارك السيد باتزلت زوجته كاترينا في قرية بريسن، براندنبورغ.

بدأ السيد باتزلت وزوجته التحدث مع الرجلين في الكنيسة المحلية ودعاهم لتناول العشاء. سأل اللاجئين فيما بعد إذا كان بامكانهم المضي معهم.

قلنا نعم، قال السيد باتزلت لصحيفة دي فيلت الألمانية. نحن نريد أن نعطيهم بداية المساعدة هنا، لمساعدتهم على تعلم اللغة الألمانية، وإطلاق سراحهم في يوم ما للمجتمع، مثل أطفالنا."

ويترتب على خطاب مفتوح  كتبه السيد باتزلت لسياسي الحزب الاخضر هانز كريستيان ستروبلي العام الماضي، بعد أن طالب نائب الحزب الاخضر إلى المزيد من الأموال للخزانة العامة من أجل تحقيق المزيد من سياسات اللاجئين إنسانية.

ودعا السيد باتزلت مواطنيه على الانخراط بشكل فعال مع أزمة الهجرة من خلال اخذ اللاجئين،وتحدى السيد ستروبلي أن يفعل الشيء نفسه.

و قد كتب: "أقترح أن كلانا، أنا وأنت، أن ناخذ شخصيا واحد أو اثنين من اللاجئين للعيش معنا، حتى يتم منحهم مساكن شخصية، بدلا من إيواؤهم في مساكن جماعية."

السيد الذي كان عمدة مدينة فرانكفورت على نهر أودر لمدة ثماني سنوات قبل أن يتم انتخابه نائب لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قبل عامين، لم يتلق جوابا من ستروبلي، لكنه  تلقى تهديدات بالقتل من مجهولين من المواطنين . "ووجد كثيرون أنه عبئ ثقيل حتى التفكير في اتخاذ لاجئا"، وقال باتزلت مضيفا، على ألمانيا إيجاد حل في نهاية المطاف بالنسبة للأزمة .

العدائية حول الهجرة ظلت ترتفع في ألمانيا، التي تستقبل معظم طلبات اللجوء في أوروبا. أعلنت الحكومة الألمانية في مايو ايار انها تتوقع عدد طلبات اللجوء قد تصل إلى 400،000 في عام 2015، ما يقارب ضعف الطلبات 202،000 التي تلقتها في عام 2014

حبن و عوت الذين عاشوا لمدة سنة ونصف في ألمانيا، كلاهما سافرا من بلدانهم، وتمكنا من الوصول إلى ليبيا قبل الإبحار في قارب خشبي إلى أوروبا .

الديكتاتور الاريتري اسياس أفورقي يحكم على نظام قمعي للغاية. نسبة البلاد من ستة ملايين شخص في القرن الأفريقي و نحو ربعهم  قدموا طلبات اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي.

وقال باتزلت  أن هذان الثنائي  "لا يمثل عبئا كبيرا بالنسبة لنا".

تستقبل العائلة € 100 (71 جنيه استرليني) لكل لاجئ كل شهر من السلطات لتغطية النفقات، والرجلين أيضا يحصلان على أموال من الدولة لشراء الملابس والمواد الغذائية.أنه أرخص للدولة لإيواء اللاجئين مع الأسرة بدلا من وضعهم في منزل للاجئين، الذي سيكلف حوالي 2000 € في الشهر.

كما قرر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين حاليا على وضع إقامتهم التالية حسب سمعهم.

ترجمة : فريق قاش بركة

المصدر  telegraph

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr