Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
أيرلندا قد تقبل المزيد من المهاجرين - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

أيرلندا قد تقبل المزيد من المهاجرين

المصدر:Irish Times ترجمة :(فريق قاش- بركة)

Ireland may accept more immigrantsيقول كيني الايرلنديون لديهم تعاطف طبيعي مع المهاجرين وفهم المحنة .انقاذ المهاجرون على متن LÉ Eithne  في البحر المتوسط في يونيو 2015. قال تاوسيتش إندا كيني انه "فخور جدا" من طاقم سفينة البحرية الأيرلندية للعمل نجدتهم. صورة: ديفيد جونز / قوات الدفاع الايرلندية

وقال تاوسيتش إندا كيني سيتم النظر في استيعاب المزيد من المهاجرين الذين سافروا إلى أوروبا. تعهدت أيرلندا سابقا لتوطين أكثر من ثلاثمائة لاجئين سوريين كجزء من مخطط المهاجرين في الاتحاد الأوروبي. " برنامج حكومة القبول الانساني السوري عرض الاقامة الايرلندية المؤقتة للأشخاص المعرضين للخطر في سوريا أو الذين انتقلوا من سوريا إلى دول مجاورة منذ إندلاع الحرب في سوريا "مع أفراد العائلة الذين يقيمون في أيرلندا.

قال كيني أثناء زيارته إلى كورك في نهاية الأسبوع،  نظرا إلى تاريخنا في السفن (التي كانت تستخدم للمهاجرين الايرلنديين) ، فان الشعب الايرلندي متعاطف ويتفهم محنة المهاجرين.

"هناك نوعان من [قضايا] : نقل وإعادة التوطين. فيما يخص اللاجئين من سوريا  فقد اخذنا ضعف ما تم التوصية به."وفيما يخص الوضع الجديد، هناك اشخاص الذين هم حاليا في اليونان وإيطاليا.

"تقاليدنا"

"لأن من تقاليدنا وفهمنا لهذا من تاريخنا سننظر بالطبع لأخذ أعداد من الناس الذين هم حاليا في إيطاليا واليونان.

"حضر وزير العدل في اجتماع في لوكسمبورج أمس وأن البروتوكول يجب أن يوافق أولا ومن ثم سيكون لدينا الحصول على موافقة من مجلس البرلمان. بينما نحن لسنا ملزمين رسميا للمشاركة في هذه، يمكن لايرلندا اتخاذ قرار الاشتراك فيه ".

قال كيني انه "فخور جدا" من طاقم LÉ Eithne، الذين قاموا بإنقاذ المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، مضيفا أن هناك شيئا ما "عاطفي جدا" حول السفن الي تقوم بأعمال البحث والإنقاذ الإنساني.

"مجهود رائع"

أثنى الطاقم على"المجهود الرائع" الذي بذله لإنقاذ المهاجرين الذين واجهوا الصعوبات.

"هذا الشيء هو حقيقي جدا لتاريخ ايرلندا. أنا واثق من أن  LÉ Niamh وطاقمها يقوم بالشيء نفسه ".

طاقم  LÉ Niamh يستعدون للعودة إلى أيرلندا بعد أن أنقذ ما يقارب  3400 من المهاجرين الذين حاولوا الوصول إلى أوروبا في أقل من شهرين من الخفر في منطقة البحر الأبيض المتوسط.  LÉ Niamh  ستقوم باستبدال تلك السفينة.

وقد اتخذ قرار لإرسال  LÉ Eithne في وقت سابق من هذا العام ردا على أعداد هائلة من المهاجرين الذين يموتون أثناء فرارهم من الحرب والحرمان الاقتصادي ومحاولة لفعله في أوروبا.

ويعتزم الاتحاد الاوروبي لتوطين 44000 من أولئك الذين جعلوا البحر المحفوف بالمخاطر معبرا لهم. وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 1850 غرق حتى الان هذا العام في محاولة للوصول إلى جنوب أوروبا.

من الأشخاص الذين تم إنقاذهم من قبل LÉ Eithne  وجاء 12 %  لكل من إريتريا ونيجيريا، و 11 % من السودان، و 9 % من سوريا.

وشملت جنسيات أخرى من المغاربة والصوماليين والغانيين والإثيوبيين.

ترجمة : فريق قاش- بركة

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr