Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مظاهرة عارمة في جنيف ضد انتهاكات بإريتريا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مظاهرة عارمة في جنيف ضد انتهاكات بإريتريا

Geneva June 26 2015 demonstrationاحتشد -في 26 /6 الجمعة-الماضية الآلاف من الإريتريين في جنيف لدعم تقرير الأمم المتحدة الذي خلص إلى أن نظام الحكم في إريتريا ارتكب ما يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

وحشدت اللجنة المنظمة لهذه المظاهرة من جميع الدول الأوروبية، حيث تجمع الألاف في ظاهرة لا مثيل لها امام مقر الامم المتحدة ...كما وصفت من قبل اعلاميين سويسريين الذين ادهشهم الحضور الغفير للارتريين الذين تدوافدوا من كل ارجاء اروبا وخارجها.

ليكونوا حضورا يعكس المعاناة التي يعيشها الشعب الإريتري في الداخل وما يعانيه في طريق هروبه من إريتريا، وفق تعبير اللجنة الإعلامية المنظمة.  

وأكد أحد المنظمين لهذه المظاهرة وهو نغاش عثمان أن ثمة حافلات غادرت السويد والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا، ودولا أخرى في أوروبا.

وقال "أخيرا هناك من يؤكد ما نقوله منذ عشرين عاما". وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد عين في يونيو/حزيران من العام الماضي لجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في إريتريا. وقالت المقررة الخاصة لحقوق الإنسان في إريتريا

 شيلا كيثاروث إن التحقيق الذي استمر عاما كاملا خلص إلى أن السلطات الإريترية ارتكبت ما يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية. وجاء في التقرير أن الحكومة مسؤولة عن إرغام مئات الآلاف من الإريترييين لمغادرة بلادهم، وارتكاب عمليات قتل خارج القانون، وانتشار التعذيب، والعبودية الجنسية، وإجبار الأطفال على العمل

وقد أورد التقرير أسماء أبرز المنتهكين لهذه الحقوق، من بينها قوات وزارة الدفاع وخاصة الجيش، ومكتب الأمن القومي، وقوات الشرطة في البلاد. وأشار التقرير الذي جاء في 484 صفحة عن تفاصيل النظام القمعي بحق الشعب، إلى أن "الخوف هو الذي يحكم الناس وليس القانون".

المصدر: الجزيرة

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr