Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
شرطة سويسرا تحمي محققين دوليين في حقوق الانسان بإريتريا تعرضوا لتهديدات - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

شرطة سويسرا تحمي محققين دوليين في حقوق الانسان بإريتريا تعرضوا لتهديدات

من توم مايلز

Switzerland Policeجنيف 24 يونيو حزيران (رويترز) – قامت الشرطة السويسرية بتوفيرالحماية لثلاثة محققين تابعين للأمم المتحدة في سجل إريتريا فيحقوق الانسان اليوم الأربعاء بعد أن قال مسؤول كبير إنهم تلقواتهديدات في الشارع وفي فندقهم.

وأظهر تقرير نشرته لجنة التحقيق في وقت سابق من هذا الشهرانتهاكات لحقوق الانسان في إريتريا قد تصل إلى مستوى الجرائم ضدالانسانية وتشمل أعمال قتل خارج إطار القضاء وانتشار التعذيب والسخرة.

وفي بداية شهادة اللجنة أمام مجلس حقوق الانسان في جنيف أمسالثلاثاء قال رئيس المجلس يواكيم رويكر إن المحققين تعرضوالتهديدات مختلفة وأعمال ترهيب في فندقهم وفي الشوارع منذ وصولهمإلى جنيف.”

ولم يفصح رويكر عن مزيد من التفاصيل لكنه قال إنه تم تشديدإجراءات الأمن والاتصال بالشرطة السويسرية واتخاذ الإجراءات لضمانانعقاد اجتماع المجلس “بهدوء ووقار”.

وقال شاهد من رويترز إنه رأى الشرطة السويسرية تحرس فريقالمحققين على الرغم من انعقاد الجلسات داخل مجمع الأمم المتحدة فيجنيف.

وقالت عضو فريق التحقيق شيلا كيثاروث إن التهديدات كانتمحددة” لكنها لم تفصح عن مزيد من التفاصيل.

وقال مارك سميث قائد فريق التحقيق إن الحكومة الإريترية أمامخيارين إما القيام بإصلاح سياسي حقيقي أو مواجهة المزيد من التدقيقمن جانب الأمم المتحدة الذي قد يؤدي إلى إحالتها إلى المحكمةالجنائية الدولية.

وقال سميث “يتعين على الحكومة أن تدرك أن النظام الذي أسسته هوغير مقبول بالمرة في العالم الحديث.”

وأشار إلى أن إريتريا لم تتعاون مع المحققين ولم تسمح لهمبدخول البلاد وسعت إلى تشويه منهجية ودوافع التقرير لكنها لم تقدمإثباتات تدحض التهم الموجهة إليها.

ووبخ رويكر السفر الإريتري تسفاميكايل جيراهتو لوصفه اللجنةأمام المجلس بأنها “جاهلة” ولديها “أجندة سياسية خبيثة” وأنتقريرها الذي يستند إلى 550 مقابلة و160 شهادة مكتوبة هو “صورةزائفة للعدالة”.

)إعداد داليا نعمة للنشرة العربية – تحرير مصطفى صالح(

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr