Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
الجبهة الديموقراطية المتحدة الإرترية تصريح صحفى رقم 15 - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

الجبهة الديموقراطية المتحدة الإرتريةتصريح صحفى رقم 15

press statement No 15تمّ تدريب  (106) عميل ومتخابر من داخل وخارج إرتريانظّم نظام الـ (هقدف) دورة أمنية ومخابراتية وسياسية لمجموعة من الشباب مكونة من (106) شاب من داخل إرتريا وخارجها، والمعلوم أن مجموعة من هؤلاء كانوا قد تلقّوا دورة عسكريّة فى منطقة (قاش-بركا) ونحن نعتبر هذا العمل غير شرعى لأنّه يستهلك موارد الشعب الإرترى بلا وجه حق ولأنّه أيضا عمل غير إنسانى..

لأنّ الدولة والحكومة الشرعية هى التى لها الحق فى صرف الأموال لتأمين وحماية الدولة والشعب ممّا يساعد على نماء وإستقرار المجتمع وهذا لا ينطبق على حكومة الـ (هقدف) لأنها وبكل إختصار لا يعنيها أمن شعب إرتريا ولا إستقراره....

الأمن المفترى عليه اليوم هو أمن نظام الـ (هقدف) والنظام يتلاعب بالألفاظ والمسميات احماية مقدراته وسلطته، فيعمل شبكات للتجسس والتخابر لحماية نظامه وأفراده، وفى نفس الوقت يجنّد ويستقطب ضعاف النفوس ليكون أبواق دعاية لنظامه وسياساته الجوفاء والعقيمة.

أمّا نحن كمعارضة يهمّنا أمن وسلامة الوطن والشعب ولذالك ،نتابع كلّ نشاطات الـ (هقدف) المخابراتية والتجسّسية لأنّا مطالبون اليوم أكثر من أىّ وقت مضى لمواجهة هذه الأساليب...

تنظيم الجبهة الديموقراطية المتّحدة الإرترية ويتابع أعمال الـ (هقدف) التخريبية وكنّا قد سبق وعملنا دراسة ونشرناها فى المواقع تحت فى ثلاث مقالات متتالية نشرنا فيها إسم (91) متخابر لصالح نظام الهقدف فى داخل الوطن وشرحنا طرق عملهم وأجورهم التى يتقاضونها من النظام ومسؤوليهم المباشرين وبوثائق ثبوتية وأدلّة وبالرّغم من أنّ العدد (91) لم يكن كبيرا نسبة للجيوش الجرّارة التى تعمل فى مخابرات النظام إلاّ أنها كانت مزعجة ومربكة له لأنّا إخترقنا جدار نظامه الذى طنّ أنّه لا يخترق....

مجموعة تلقت دورة تدريبية فى (إمباتكلا) عدده وأماكن تواجدهــا

العدد مكان التواجد عددهم مكان التدريب
1 إرتريا 38 إمباتكلا
2 إسرائيل 20 ""
3 أمريكا 9 " "
4 دول عربية 6 " "
5 ألمانيا 5 " "
6 السويد 4 " "
7 سويسرا 4 " "
8 بريطانيا+ ‘يطاليا 6 " "
9 كندا 6 " "
10 النرويج 3 " "
11 هولاندا 3 " "
12 فرنسا                3 " "
13 كينيا 2 " "
14 السودان 2 " "
15 العدد الكلى 106  

إيضاحات     

1-الذين تلقوا الدورة المخابراتية من داخل إرتريا هم  38 فردا ومن خارج إرتريا  68 فردا

2- الغريب فى الأمر أن  مجموعة إسرائيل هى مجموعة عادت لتوها من إسرائيل وكنا قد تحصلنا على أسماء عشرة منهم فقط وبعد إكمال دورتهم التدريبة  كانوا قد حجزوا فى فندق (دهلك هوتيل) فى مصوّع ..

@هؤلاء القادمون من إسرائيل بعد إكمال التدريب عملت لهم تأشيرات خروج من قسم الهجرة فى (أسمرا) وأوعدوهم بالإرسال إلى الخارج وهل سوف تفى الـ (هقدف) وترسلهم إلى الخارج أم ترميهم فى قارعة الطريق تلك سوف تبينها الأيام القادمة ...

@القادمون من إسرائيل كانوا فى الأصل ممّن يتعاونون مع السفارة الإرترية هناك فى قضايا مخابراتية وأمنية وإستجلابهم إلى إرتريا كان لغرض تلقى دورة أمنية وسياسية  ولكن الملاحظ يأتى هذا فى طروف يجرى فيها الحوار بين إسرائيل والأطراف المعنية الأخرى لإرسال اللاجئين الإرتريين من إسرائيل إلى بلد ثالث ولذالك لا نستبعد أن يكون القصد من وراء ذالك هو جذب البقية الباقية للمشروع وإفشال تراتيب الإرسال إلى بلد ثالث.

@هذا الذى تمّ ويتمّ فى إسرائيل وراءه شخص السّفير الإرترى فى إسرائيل السّيد (تسفاماريام تخستى-ودّى باشاى وما يعمله هذا السفير المذكور فى تشتيت الشباب اللاجئ هناك  وزرع الفتن بينهم لا يخفى على أحد وهو الذى صرّح من قبل وقال: "أنّ حكومته مستعدّة لقبول اللاجئين الإرتريين العائدين إلى بلدهم"

@ أن تنظيم الجبهة الديموقراطية المتحدة الإرترية يتابع وبدقّة تصرفات السفير (ودّى باشاى) وعمّا قريب سوف نعلم جماهيرنا من هو ( تسفاماريام تخستى- ودّى باشاى )

@ هناك ملاحظة من غير الدورات العسكرية والسياسية والمخابراتية التى تعطى للقادمين من إسرائيل هل سيرسل السفير (ودّى باشاى) كلهم أم جزء منهم إلى الخارج للمهام المخابراتية وفى الغالب سوف يفعل !!

@ هناك أيضا توقّع بأن يرسلهم إلى العمل فى السّفارات كعمال سفارة أو وكلاء تنظيم الـ (هقدف) ولكن لأنّنا كشفنا عن أسماءهم لعامة الشعب ربّما يغيروا الأسلوب والوسائل فى طريقة عملهم.

الهدف من هذا التنظيم المخابراتى:

إن تنظيم الـ (هقدف) يعيش فى قلق وخوف هذه الأيّام

أنّ  هذه  الدورات التدريبية المخابراتية الهدفه منها هو حماية النفس بالعمل على إفشال التنظيمات المعارضة

 زعزعة الوحدة الوطنية وإقامة الحواجز بين أفراد الشعب ليعجز عن التفاهم والتقارب..وليعيش فى حالة خوف ورعب وليقوم نظام الـ (هقدف) مستعملا المعلومات المخابراتية بالسجن والحجز والإخفاء لتخويف المواطن وإخضاعه لسلطانهم.

2-   حول الدورة وأهدافها :

1-إضعاف معسكر المعارضة عامة وخاصة الشباب بإستعمال المعلومات المخابراتية والعمل المضاض.

2- إغراء الشباب للعمل معهم وخدمة أهدافهم  لينالوا المساعدة فى المعيشة والدراسة.. ولذالك نرى أن  هذا الجزء من الشباب يبيع شرفه ويعرض وحدة وسلامة وأمن وطنه للخطر.

3-أن الدورة كانت لمدة شهر كامل

4- الدورة نطمت من قبل قسم الأمن والمخابرات التابع لمكتب الرأيس  بالإضافة لمكتب الشؤون السياسية للهقدف.. أما الدورة العسكرية التى نظمت قبل دورة منطقة (إمباتكلا ) المذكورة  للقادمين من إسرائيل والسودان فكانت فى معسكر (بريما كنترى) فى منطقة (قاش-بركا)

5-  أكملت الدورة  فعالياتها وختمت فى منطقة (إمباتكلا) بتأريخ 23-05-2015

6- فى يوم الختام كان قد حضر الرّأيس وكبار مسؤولى الهقدف ثم شارك الخريجون فى إحتفالات أعياد الإستقلال وفى يوم 27-05-2015 غادرو (إمباتكلا).

7-بالنسبة للقادمين من الخارج أعطيت لهم التوجيهات لمقابلة وكلاء الهقدف فى السفارات والقنصليات.

نظام الهقدف تجاوز كلّ الحدود الأخلاقية والإنسانية فى معادات شعبنا ففى عهده أصبح التشرد والجوع والموت هى السمة التى تميز وطننا اليوم والنظام لا يهتم بمعالجة هذه الأمور الملحة التى خلقها بنفسه وإنما يتمادى فى مخططاته الإجرامية لحماية النفس والتنظيم وتلك مأساة سوف يتحمل النظام مسؤولياتها الإنسانية والقانونية .

نظام الهقدف غير ديموقراطى وغير إنسانى ويعمل لحماية مصالحه ونراه يحوط نفسه بجيوش من المخابرات ويركّز على الشباب  ولذالك الشباب عليهم تقع مسؤولية أخلاقية بعدم الإنجراف وراء مخططات الهقدف وعدم بيع ضمائرهم للهقدف.. لأن نظام الهقدف زائل وإرتريا باقية.

عدد إسم المخابر مكان قدومه أو مكان السكن
  محرتآب زرئى إسرائيل
  قلاتى برهانى " "
  نبيات تخلى " "
  تسفالدت قرزقهير " "
  أمانئيل طقاى " "
  سامئيل بهتا " "
7 برخت تخلى مكئيل " "
8  كبرآب ولدآب  " "
9 أبراهام هبتى سلاسى  كينيا
10 أمانئيل قبى تنسائى  كينيا
11 إلياس حقوص بطعاى  السودان
12 الم سقّد عقباى ولدى روفائيل  السودان

الفهم المحدود والمصالح الآنية تنسى الإنسان المصالح الوطنية ولكن يجب أن يصحو الشباب قبل أن يتأخر الزمن إن المصالح الآنية زائلة والوطن باقى فيجب أن يعى شبابنا هذه الحقيقة.

الختام

أن تنظيم  الجبهة الديموقراطية المتحدة الإرترية يريد أن ينوه للآتى:

أن التنظيم سوف يعمل كل جهده لفضح كلّ الذين يتجسسون على شعبنا لصالح الهقدف سوف نكشف عن أسماءهم وأماكن تواجدهم ليكونوا عبرة لغيرهمز

ونعتقد أن كشفنا لأعمال التجسس والمخابرات لنظام الهقدف سوف يعطى دفعة لنضالنا وأسلوبه .

نريد من هذه الرسالة إعطاء أهمية لمتابعة العمل المخابراتى للـ (هقدف) لإفشاله وللمحافظة على وحدتنا.

 أن العمل المخابراتى هو جزء أصيل من شغل الهقدف فى تشتيت المعارضة ولذالك وجب على المعارضة وعلى الشباب خاصة لأننا طالبى حق أن لا نعطى الفرصة للهقدف وأن نلتقى على نقاط (حد أدنى) ويجب أن نوقف كل الحملات ضدّ بعضنا البعض.

 أما بالنسبة للمواقع العنكبوتية وغرف البالتوك نشكرهم على جهدهم فى التواصل ونشر المعلومة وفضح النظام.. وفى هذه السانحة نرجوا أن لا يعطوا فرصة للمقالات المغرضة والتى تفرق جمعنا وتؤجج الخلافات الطبيعية والثانوية بين مكونات شعبنا.

وللأطراف المعارضة ومواقعها نقول : يجب إيقاف المقالات الهجومية ضدّ البعض و نقول  أيضا ما مضى قد مضى أما فى تجربتنا المقبلة يجب أن نتوخى الحذر فى كتاباتنا ونركز على المقالات والدراسات التى تساعد على التفاهم والتقارب ومشاكلنا يجب أن نجلس لنتحدث فيها ونعطى الفرصة للعقلاء ليأخذوا بزمام أمورنا ويجب أن نتعلم التسامح والتنازل وإلاّ  خلافاتنا كلم طال أمدها  وظلت بلا حل سوف تطول من عمر حكم الـ (هقدف) بلا شك.

أن تنظيم الجبهة الديموقراطية المتحدة الإرترية عمل ويعمل بدأب على كشف أعمال نظام الهقدف  ولإعطاء المعارضة والشعب المعلومة المتقنة والمدروسة لمواجهة الهقدف.

         فليسقط نظام الهقدف الغير قانونى

            المجد والخلود لشهدائنا

       قسم الثقافة والإعلام

 الجبهة الديموقراطية المتحدة الإرترية

الإثنين : الأول من شهر يونيو 2015

تنبيه: لأننا نتوقع من جماهيرنا مدّنا بالمعلومة والنصح نطلب منكم بكل تواضع مراسلتنا عبر العنوان التالى:

E mail:www.TnsaE.com  or

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr