Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
اتهام أممي لإريتريا بممارسة انتهاكات ممنهجة وجسيمة على نطاق واسع. - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

اتهام أممي لإريتريا بممارسة  انتهاكات ممنهجة وجسيمة على نطاق واسع.

وكالات الانباء

eritrean refugeesاتهام أممي بأن حكومة إريتريا مارست انتهاكات ممنهجة وجسيمة على نطاق واسع.

انتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها حكومة اريتريا بشكل "ممنهج وعلى نطاق واسع" تدفع حوالي خمسة آلاف إلى الهروب من بلادهم شهريا

أفاد تحقيق للأمم المتحدة أن انتهاكات لحقوق الانسان تقوم بها حكومة اريتريا بشكل "ممنهج وعلى نطاق واسع" تدفع حوالي خمسة آلاف إلى الهرب من بلادهم كل شهر. وبعد تحقيق استمر سنة، وصف ثلاثة خبراء مكلفون من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان في تقرير من 500 صفحة نظاما قمعيا يتعرض فيه الناس للتوقيف والسجن والتعذيب أو انهم يفقدون ويقتلون.

وأكد الخبراء الذين نشر تقريرهم الاثنين "أن اللجنة اثبتت أن انتهاكات لحقوق الانسان ارتكبت وترتكب بشكل ممنهج وعلى نطاق واسع في اريتريا تحت سلطة الحكومة وقد يعتبر بعضها جرائم ضد الانسانية". وأضاف أن هذه الانتهاكات ترتكب "بمستوى نادرا ما يسجل في مكان آخر".

ويؤدي ذلك إلى نزوح كثيف إذ يغادر مئات آلاف الاريتريين بلادهم ويتعرضون أثناء هروبهم لمخاطر جمة من قبل المهربين، فضلا عن "إطلاق النار بهدف القتل" حسب الأوامر المعطاة لقوات الأمن التي تحرس الحدود. وفي منتصف 2014 قدرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة عددهم بـ 360 الفا موزعين في العالم، من أصل تعداد سكاني اجمالي يقدر بـ 6,3 مليون نسمة.

واللاجئون الاريتريون يشكلون المجموعة السكانية الثانية بعد السوريين التي تغامر في القيام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط. فبعد 22 عاما من نظام اسياس افورقي يشير التقرير إلى نظام مراقبة مشدد حيث يرفع الجيران وأفراد العائلة تقارير عن بعضهم البعض وحيث يعتقل الأشخاص لسنين في ظروف مريعة بدون أن يعلموا السبب، وحيث الخدمة العسكرية لمدة غير محددة تسمح للنظام بالاعتماد على يد عاملة في وضع عبودية طيلة عقود.

وكانت اريتريا الدولة الصغيرة المنغلقة في منطقة القرن الافريقي اعترضت على تشكيل اللجنة في 2014 ولم تسمح لمحققي الأمم المتحدة بدخول أراضيها. ويقود افورقي اريتريا بيد من حديد منذ اعلان استقلالها في 1991 بعد ثلاثين عاما من حرب الاستقلال ضد اثيوبيا. وقالت شيلا كيثاروث التي شاركت في التقرير للصحافيين "إن البلاد لا تحكم بالقانون بل بالرعب". وقد وضع التقرير استنادا إلى مقابلات مع 550 اريتريا يعيشون في الخارج وتم الحصول على أكثر من 160 افادة مكتوبة. ولم يكن من السهل اقناع البعض بالإدلاء بشهادته لاسيما وأن شبكة التجسس التابعة للنظام ناشطة أيضا في الخارج ما يؤدي إلى التخوف من تعرض العائلات لأعمال انتقامية.

ولفت التقرير إلى أن التعذيب منتشر كثيرا خصوصا و "أن سياسة الحكومة تشجع على استخدامه". وفضلا عن العبودية في العمل هناك أيضا "العبودية الجنسية". فقد روى شاهد كيف تلقى تعليمات لاقتياد فتيات إلى غرف ضباط. وقال مساعد شخصي لمسؤول في مخيم للتدريب "كانوا يعطوني اسماءهن وعناوينهن وكنت اذهب لجلبهن". وهكذا كان يقتاد فتاة او فتاتين يوميا ويقدر انه اصطحب خلال ثلاث سنوات حوالي 1200 فتاة كما أوضح التقرير.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr