Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
خبراء: السودان مؤهل لحل الخلاف بين إثيوبيا وإريتريا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

خبراء: السودان مؤهل لحل الخلاف بين إثيوبيا وإريتريا

المصدر: شبكة الشروق

horn of africaدعا خبراء ومختصون في منطقة القرن الأفريقي اليوم الأربعاء، إلى ضرورة أن يلعب السودان دوراً محورياً في إنهاء الخلاف القائم بين دولتي إثيوبيا وإريتريا، والاتجاه نحو تحقيق التكامل بين شعوب المنطقة.

وقال الخبير في منطقة القرن الأفريقي د. حسن مكي في تصريحات صحفية عقب ندوة ترسيم الحدود وأثره على التنمية في القرن الأفريقي التي نظمها مركز دراسات المستقبل بالتعاون مع السفارة الإريترية، إن السودان مؤهل أكثر من غيره من الدول الأخرى لقيادة وساطة لحل النزاع الحدودي بين إثيوبيا وإريتريا.

وأشار مكي إلى أن السودان استطاع في فترات سابقة رأب العديد من الخلافات في المنطقتين العربية والأفريقية. ودعا الرئيس البشير إلى أن يضع حل النزاع الإريتري- الإثيوبي ضمن أولوياته في دورته الرئاسية الجديدة.

من جهته، أمّن القائم بالأعمال الإريتري بالخرطوم إبراهيم إدريس، على الدور الكبير الذي يمكن أن يضطلع به السودان لإنهاء النزاع الحدودي بين البلدين.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr