Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
السلطات الأمنية بمعسكر "الشجراب " تغلق المكتبة العامة - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

السلطات الأمنية بمعسكر "الشجراب " تغلق المكتبة العامة

المصدر: عدوليس

shagarabأغلقت السلطات الأمنية في معسكر الشجراب "مكتبة الشجراب العامة " دون إبداء أي سبب حتى الآن . فقد أشتكي أكثر من ناشط على صفحته في الفيس بوك من الخطوة التي نفذها النقيب أمن " آمر حسين " المسؤول الأمني الأول في المعسكر ، وذلك بإغلاق المكتبة التي يديرها أكثر من متطوع في 12 من مايو الجاري.

المكتبة التي تم جمع مقتنياتها بجهد عدد من الناشطين الإريترين والسودانين لم يمضي على تقديم خدماتها سوى فترة وجيزة . هذا ولم تبدى مفوضية شؤون اللاجئين السودانية ولا المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الاممية أي إعتراض على الخطوة ، علما بإن المنظمتين ترعيان قانونا المعسكر والواقع في شرق السودان . وكان إفتتاح المكتبة في 31 مارس 2015م الماضي بحضور كل من مدير معسكر "الشجراب " وأمن المعسكر ومفوضية اللاجئين ومعتمد محلية ود الحليو ، ومسؤول اللجان بالمعسكر . علما بإنها لاتضم مقتنيات تهدد الأمن الوطني السوداني . يذكر ان النقيب " آمر حسين " يتصرف كما شاء داخل المعسكر دون رقيب ولا ندري ان كان يتلقى تعليماته من الجهة التي يتبع لها وهي جهاز الأمن والمخابرات السودانية .

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr