Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
افتتاح المؤتمر العالمي للشباب الإرتري في العاصمة ستوكهولم - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

افتتاح المؤتمر العالمي للشباب الإرتري في العاصمة ستوكهولم

logo

التأكيد على دعم مخرجات لقاء (دبرزيت) والعمل ضمن مظلة المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي ، والدعوة إلى توحيد عمل الجمعيات الشبابية الإرترية لممارسة الضغط على المعارضة الإرترية لتوحيد جهودها من أجل إنقاذ الشعب الإرتري من براثن النظام الديكتاتوري .. كان هذا أبرز ما تناوله المتحدثون في افتتاح المؤتمر العالمي للشباب الإرتري يوم أمس الجمعة الموافق 24/ 08/2012 في العاصمة السويدية ستوكهولم .

nr15

بحضور أكثر من 250 بين مشارك ومدعو ، أفتتح المؤتمر العالمي للشباب الإرتري في العاصمة السويدية تحت شعار " فلنعزز وحدتنا كي نجدد حريتنا ".

2

افتتح السيد مسفن برهي رئيس إتحاد الشباب الإرتري الديمقراطي في السويد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة رحب فيه بالحضور ، وشاكرا كل الذين ساهموا في عقد هذا المؤتمر ، وأكد في كلمته على دور الشباب الحاسم في الخروج بإرتريا وشعبها من الوضع الكارثي الذي فرضه النظام الديكتاتوري الحاكم في أسمرا ، داعيا إلى توحيد الجهود للإطاحة بهذا النظام . وقرأ الترجمة العربية لكلمة السيد مسفن برهي ، العضو القيادي في الإتحاد السيد منير موسى .

وتحدث الشيخ عبده سليمان عن الإيمان في تحفيز الشباب للعمل من أجل رفع الظلم عن المظلومين ، والنضال لإحقاق الحق وإشاعة الأمن والسلام ، وأكد القس موسي رجل الدين المسيحي متحدثا من إيطاليا عبر برنامج الإسكايبي ، على ما جاء في كلمة الشيخ عبده سليمان ، وحث الشباب على التمسك بالقيم الدينية الداعية إلى السلام والحب بين الناس ، وأكد على أن النصر حليف المؤمنين.

4

كما شارك السيد تسفو أسبها رئيس اللجنة التنفيذية لإتحاد شباب إرتريا الذي تشكل في مدينة (دبر زيت) الأثيوبية ، بكلمة عبر الإسكايبي شكر فيه اللجنة التحضيرية على جهودها لتنظيم المؤتمر ، وأثني على دور غرفة (سمر) في البالتوك التي قال عنها بأنها كانت السبب لمد الجسور بين الاتحادات والأفراد لتواصل والحوار حول فكرة اللقاء ، وتمني للمؤتمرين التوفيق للوصول إلى صيغ تساعد على العمل لإنقاذ إرتريا وشعبها الذين ينتقلان بفضل النظام الحاكم من أسوأ إلى أسوأ ، معتبرا أن الظروف الحالية في إرتريا هي أسوأ ظروف تمر بالشعب الإرتري . وقال أن الشباب هو المخرج وهو الأمل لمستقبل هذا الشعب.

وحضر اللقاء عدد من القيادات في المعارضة الإرترية وممثلي منظمات المجتمع المدني ، وناشطين حقوقيين وإعلاميين ، وغطى الحدث معظم وسائل الإعلام والمواقع الإرترية مثل موقع قاش بركة ، وراديو أسنا ، وتلفزيون آدال ، وتلفزيون زيتي . وسوف يبدأ المؤتمرون في عقد جلسات مغلقة اليوم السبت ثاني أيام المؤتمر.

تم الإعداد لهذا المؤتمر بتشكيل لجنة تحضيرية أعضاؤها من 13 إتحاد وجمعية شبابية ناشطة في العمل الوطني في كل من أوروبا وأمريكا . علما أنه شاركت في لقاء (دبر زيت) 11 جمعية وإتحاد من المشاركين في هذا المؤتمر

كان من المقرر عقد المؤتمر في المانيا بتاريخ 03 / 08/ 2012 إلا أنه ولأسباب فنية أتفق على تأجيل المؤتمر وتغيير مكان عقده إلى السويد

لوحظ أن المنظمين يعتمدون على دخل المؤتمر من بيع الوجبات السريعة بالإضافة إلى الشاي والقهوة والمشروبات الغازية لتمويل المؤتمر وتغطية إيجار قاعة المؤتمر .

وسنوافيكم بأحداث المؤتمر تباعا.

 

 مركز قاش بركة للمعلومات 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr