Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية تهاجمان الدول الأوروبية بسبب مأساة غرق سفن المهاجرين - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية تهاجمان الدول الأوروبية بسبب مأساة غرق سفن المهاجرين

الأمم المتحدة تطالب الدول الأوروبية ببذل المزيد من الجهود لإنقاذ المهاجرين مع بدء موسم الهجرة وتضاعف أعدادهم

-البحرية الايطالية/ا ف ب

صورة وزعتها البحرية الايطالية في 4 آب/اغسطس 2014 لمهاجرين غير شرعيين على متن مركب،

تم انقاذهم قبل يوم"اتهمت منظمة العفو الدولية الإتحاد الأوروبي بتعريض الآلاف المهاجرين للخطر الأربعاء بعد إلغاء عمليات الانقاذ في البحر الأبيض المتوسط. وكانت قوات خفر السواحل الإيطالية لم تعثر على المزيد من الناجين من غرق السفينة التي ربما تكون قد حصدت أرواح 400 مهاجرًا.

واتهمت جماعة حقوقية أوروبا بأنها "تدير ظهرها مما يهدد حياة الآلاف الأرواح" وذلك من خلال إجبار إيطاليا على التخلي عن مهمة الإنقاذ.

وقال جان فرانسوا دوبوست، مدير منظمة العفو في باريس والتي أبرزت أحدث مأساة للاجئين في البحر الأبيض المتوسط: "نطالب بوضع حد لوقف عمليات الإنقاذ التي ساهمت في إبقاء أكثر من 170 ألف مهاجر على قيد الحياة. إن قرار استبدال عمليات الإنقاذ بمهمات المراقبة يعني أن أوروبا قد أدارت ظهرها وتهديد حياة الآلاف من الأرواح".

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت الدول الأوروبية ببذل مزيد من الجهد لإنقاذ حياة المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا من دول شمال إفريقيا، عقب توارد أنباء حول احتمال وفاة 400 شخص بعد أن غرق مركبهم بعد انقلابه الاثنين.

وقال لورانس جولز، المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين، لـ BBC إن القدرات الحالية لإنقاذ المهاجرين غير كافية. وكان الاتحاد الأوروبي قد قلص العام الماضي عمليات الإنقاذ البحرية، بسبب جدل بعض المسؤولين بأن عمليات الإنقاذ قد تشجع على زيادة عدد المهاجرين.

وأشار مراسل لـ BBC بعد أن زار مركزا للمهاجرين في ليبيا إلى أن المركز شديد الازدحام، حيث يوجد 500 شخص يستخدمون دورة مياة واحدة.

واشتكى بعض المهاجرين من إن ظروف حياتهم سيئة جدا، إلى درجة أنهم على استعداد للمخاطرة بها وخوض الرحلة الخطرة للوصول إلى أوروبا. وكان خفر السواحل في إيطاليا قد تمكن من إنقاذ 144 شخصاً، كما نفذوا عمليات بحث عن ناجين جواً وبراً الاثنين.

اف ب/خفر السواحل الايطالي

"صورة من فيديو نشره خفر السواحل الايطالي لعدد من المهاجرين غير الشرعيين الذين تم انقاذهم قرب لامبيدوزا الخميس 3 تشرين الاول/اكتوبر 2013"

وقالت منظمة "أنقذوا الأطفال" الإنسانية إن "معظم الناجين شباب وقاصرين". وقال الاتحاد الأوروبي إن "أكثر من 7 آلاف مهاجر أنقذوا من مياه البحر الأبيض المتوسط منذ يوم الجمعة".

وأكد الناجون أن المأساة الأخيرة حدثت بعدما غرق المركب الذي استقلوه بعد 24 ساعة من مغادرتهم السواحل الليبية، مشيرين إلى أنه كان على متن المركب 550 مهاجراً. وعثر على 9 جثث، إلا أنه لم يعثر على مزيد من الناجين، بالرغم من عمليات البحث التي نفذها خفر السواحل الإيطاليون.

وقال ميشال بروسبيري من منظمة "أنقذوا الأطفال" لـ BBC إن "موسم الهجرة بدأ للتو مع تحسن الأحوال الجوية"، مشيراً إلى أنه من المحتمل ازدياد عدد المهاجرين خلال هذه الفترة.

وكشفت المتحدثة باسم المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين في جنوب أوروبا كارلوتا سامي أن "عمليات الإبحار لم تتراجع. والخوف من الموت لا يشكل رادعا".

وقالت السلطات الإيطالية أن أكثر من 15 الف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا في 2015. وفي السنة الماضية وصل 15 ألفا في نيسان/أبريل وحده، ونحو 25 ألفا شهريا بين حزيران/يونيو وأيلول/سبتمبر 2014.

وارسل وزير الداخلية انجلينو الفانو، الإتنين توجيهات إلى مديري المناطق دعاهم فيها إلى الإسراع في تأمين 6500 مكان وخصوصا في شمال وسط البلاد. وقد أثار هذا الطلب غضب عدد كبير من المسؤولين، منهم حاكم منطقة لومبارديا، روبرتو ماروني، وزير الداخلية السابق وعضو حركة رابطة الشمال المعارضة للهجرة. وقال ماروني الأربعاء "نرفض هذا الإجتياح، لذلك لن نوفر أي مكان في لومبارديا طالما استمر هذا الموقف غير المسؤول للحكومة"، مرددا بذلك صدى تصريح مماثل لنظيره في منطقة فينيتو.

وكان الأمين العام لرابطة الشمال ماتيو سالفيني أكثر صراحة بقوله "لماذا يتعين علي الاهتمام ولو بواحد من هؤلاء المهاجرين وتفضيله على 22 ألف إيطالي ما زالوا ينتظرون تأمين سكن لهم في ميلانو". وقبل أسابيع من الانتخابات الإقليمية، يركز حزبه على مسألة الهجرة البالغة الحساسية في إيطاليا.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr