Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مظاهرة مناوئة تحد من زخم مهرجان ستوكهولم السنوي - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مظاهرة مناوئة تحد من زخم مهرجان ستوكهولم السنوي

انطلاق المهرجان السنوي لنظام الجبهة الشعبية في العاصمة السويدية ستوكهولم ، ومظاهرة حاشدة مناوئة للنظام تخطف الأنظار وتغطي على فعاليات المهرجان .

في الوقت الذي أنهت فيه لجنة تنظيم المهرجان السنوي في السويد لصالح نظام الجبهة الشعبية استعداداتها لافتتاح فعاليات مهرجانها ، كانت الاستعدادات في الطرف المناوئ للنظام والرافض لإقامة هذا المهرجان ، قد اكتملت لتسيير مظاهرة حاشدة تداعت لها القوى السياسية الإرترية ومنظمات المجتمع المدني للتنديد لإقامة هذا المهرجان الذي عرف مع غيره من المهرجانات المماثلة التي تقام في أوروبا وأمريكا واسترالية بصفة مهرجانات التسول .

فمنذ الساعة العاشرة صباحاً من يوم السبت الموافق 04/08/2012 بدأ تقاطر الإرتريون من المدن السويدية ومن بعض الدول الأوروبية إلى مدينة ستوكهولم ، نساءً ورجالاً من مختلف الأعمار والانتماءات السياسية ، لتسيير مظاهرتهم من منطقة (رينكيبي) أحد أحياء العاصمة السويدية . وفي منتصف النهار بدأوا مسيرتهم نحو منطقة (تينيستا) حيت يقام المهرجان . رافعين شعارات تدعو لإسقاط النظام الديكتاتوري في إرتريا ، وتطالب بتوحيد العمل المعارض ، وتبين بأن المشاركة في مهرجانات التسول ما هي إلا مساهمة في استمرار معانات شعبنا ، وردد المتظاهرون خلال المسيرة هتافا وطنية .

ومن جانبه كان الأمن السويدي قد أكمل استعداداته الاستثنائية تحسباً لحدوث مصادمات بين المتظاهرين والموالين للنظام ، إذ فوجئ المتظاهرون بحواجز أمنية وانتشار أمني مكثف حول مقر المهرجان . إلا أن ذلك لم يحول دون تحقيق المتظاهرون أهدافهم بإيصال الرسالة إلى المشاركين الذين وصفوهم بالمخدوعين وذلك بالهتافات والشعارات التي صدحت بها حناجرهم ، وبالكلمات التي تناوب على إلقائها عدد من المشاركين في المظاهرة باللغات العربية والتجرينية والإنجليزية والسويدية والتي تركزت على فضح طبيعة النظام الديكتاتوري في أسمرا ، والآثار السلبية لمثل هذه المهرجانات على الوطن والمواطنين في الداخل . وكان من بين المتحدثين عدد من الشباب الإرتريين الذين سجنوا وعذبوا في معتقلات النظام ، وتحدثوا عبر مكبرات الصوت عن أساليب التعذيب التي تعرضوا لها على أيدي زبانية نظام (هقدف) ، وعن جحيم الحياة في ظل نظام الجبهة الشعبية الذي يدفع الشباب إلى المخاطرة بحياته ، وحمّل المتحدثون النظام الإرتري مسئولية الضحايا الذين يموتون يوميا في سجونه أو ماتوا ويموتون غرقاً في مياه البحر المتوسط أو أولئك الذين قتلوا في صحراء سيناء المصرية أو الضحايا الذين سرقت أعضاؤهم من قبل عصابات الاتجار بالبشر ، وذكروا أسماء بعض المتورطين من أركان النظام مع هذه العصابات .

وحظيت المظاهرة باهتمام كبير من الإعلام السويدي بجانب التغطية من قبل وسائل الإعلام والمواقع الإليكترونية الإرترية .

يذكر أن نظام الجبهة الشعبية ، دأب على إقامة هذا المهرج الذي يدر عليه مبالغ طائلة مطلع شهر أغسطس من كل عام . ويشرف على اقامته دائما شخصية مقربة من رأس النظام ، وغالبا ما يكون مستشاره السياسي يمان قبري آب (مانكي) الذي وصل إلى السويد للإشراف على مهرجان هذا العام .

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr