Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
نداء من جبهة الثوابت الوطنية الارترية الى ضباط وضباط صف وجنود(جيش و الأمن و الشرطة الأرترية) - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

نداء من جبهة الثوابت الوطنية الارترية الى ضباط وضباط صف وجنود(جيش و الأمن و الشرطة الأرترية)

اعلام جبهة الثوابت الوطنية الارترية

thwabit logoنحن في جبهة الثوابت الوطنية الارترية نوجه نداءنا هذا لكم باعتباركم اولا وقبل كل شئ أنكم من عامة الشعب الارتري ومن المتضررين ايضا من سياسات الطاغية الهمجية ولكنكم للأسف تعتقدون في كل الاحوال ان الواجب يرفض عليكم تنفيذ الاوامر العسكرية حتى لو كان يتعلق بإهدار حياة المواطنين بدون مناقشة وأن هذه طبيعية هي عمل الجيوش! ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في أي حالات يتم ذلك ؟ والإجابة هي بالطبع انها في حالة مواجهة عدوا خارجي يستهدف البلاد لان مهمتكم هي الحفاظ على اراضي الدولة الارترية من العدوان الخارجي وعلى حدود البلاد

لا قمع الشعب وخاصة عندما يتعلق الامر تعريض حياة المواطنين للخطر كما حدث في احداث مدينة عدي قيح حيث كان من المفروض ان لا توجه بندقية الجيش نحو صدور ابناء الشعب الارتري الذين يتظاهرون سلما ويحاولون منع اجراء ظالم بحق اهاليهم يتسبب في تشريدهم من منازلهم حتى لا يعيشون لاجئين في بلادهم وغيرها من حوادث حدثت في مختلف ارجاء البلاد لان هذه البندقية التي تحملونها هي امانه لديكم من قبل الشعب ووجدت نتيجة تضحيات الشهداء وأموال الشعب لا يمكن ان توجه الى صدور ابناءه وبناته ان ما حدث في مدينة عدي قيح وغيرها تمثل وصمة عار في تاريخ الجيش الارتري يجب غسله بتصحيح موقف الجيش بعد الان وذلك ان ينحاز الى الشعب اذا ثار على الطاغية مطالبا بحقوقه ولا يمكن ان يكون مقبولا ان يقال انكم تنفذون الاوامر فقط مهما كانت وحتى لو كانت ظالمه وتسبب في اهدار حياة مواطنين إلا سينظر لكم الشعب باعتباركم اعدائه وإنكم حتما تدركون فداحة الامر اذا ما تحولت مشاعر الشعب بالكره والحقد اتجاهكم عندها سيلجأ الشعب الى حمل السلاح ضدكم للدفاع عن نفسه وانتم تشاهدون يوميا ما يحدث في الصومال و ليبيا وسوريا وغيرها وكيف اوصل القمع والقهر شعوب تلك الدول الى حمل السلاح ضد طغاتها وذلك بسبب أن جيوشها انحازت الى جانب الطغاة ولم تنحاز الى شعوبها . وتعرفون بالتاليالمصير المأساوي الذي وصلت اليه حال تلك البلاد من تمزق وفوضى يدفع ثمنها الجميع الان .

فهل تريدون لبلادنا نفس المصير ؟

وليسأل كل واحد منكم نفسه ماذا قدم الطاغية اسياس افورقي خلال 23 عاما للشعب الارتري سوى القهر والظلم والجوع ؟ واسألوا انفسكم ايضا لماذا الشباب يهربون بالمئات بل الالاف من البلاد يوميا يعرضون انفسهم للمهالك هربا من نظام الطاغية ؟ ولماذا أيضا هرب المئات من الدبلوماسيين والضباط والجنود والكفاءات الإرترية هل هؤلا كلهم كانوا على خطأ وكان الطاغية على صواب ؟ والى متىالسكوت على مثل هذا الحال ؟ ولماذا حتى الان موقفكم سلبي ؟

نحن نعرف أن كثيرا منكم قدم تضحيات وبطولات في مرحلة التحرير والحرب مع اثيوبيا 98-2000 وضربتم المثل في التضحية والفداء ونعرف ايضا انكم ثرتم ضد قيادة الجبهة الشعبية عام 1993موجعلتموها تتراجع عن قراراتها الظالمة وهذا يحسب لكم .

ولكن الان البلاد وصل حالها من السوء بحيث لا يمكن السكوت عنه و المواطنون ينظرون اليكم باعتباركم اداة قمع وإرهاب بيد الطاغية فهل تثبتون العكس ؟

ونحن اذ نقدم لكم هذا النداء قبل فوات الاوان نرجو ان تدركوا معانيه جيد قبل ان يأتي اليوم الذي لا ينفع فيه الندم وتتحملون انتم كل اوزار الطاغية وأخطائه الذي ربما ينجو بجلده ويهرب الى الخارج كما فعل (منجستو هلي ماريام) !! وتصبحون انتم كبش فداء لن يقبل الشعب حينها مبرر كنت انفذ التعليمات.

النصر للديمقراطية

اعلام جبهة الثوابت الوطنية الارترية (thwabit)

10 مارس 2015م

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr