Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطييبدأ جلسات أعمال دورته الطارئة - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطييبدأ جلسات أعمال دورته الطارئة

byto1إفتتح المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي جلسات أعمال دورته الطارئة في الثانية من ظهر الإثنين 15 ديسمبر 2014م.

وفي كلمة إفتتاحية أكد المناضل طقاي يوهنس رئيس المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي عقب ترحيبه بأعضاء المجلس، أهمية نجاح أعمال هذه الدورة،

معتبرا أن تجاوب الأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس بالحضوريعكس إلتزاما جادا من جميع أعضائه، ودليلا على سعيهم لتحضير وعقد ناجح للمؤتمر الثاني للمجلس الوطني الإريتري، منوها لأهمية السير بالمجلس الوطني الإريتري، إلى تحقيق أهدافه في تخليص شعبنا من قبضة السلطة الديكتارتورية.

ENCFDC begins its emergency meetingوأضاف المناضل طقاي يوهنس أن رئاسة المجلس وتجاوبا مع مساعي عضوية المجلس، وسعيا لتوفير أفضل الفرص لنحاج الإجتماع، قررت إتاحة الفرصة لإنتخاب سكرتارية لتسييرأعمال الدورة، مؤكدة على تعاونها التام مع الإجتماع للتوصل إلى نتائج تدفع بالمجلس إلى الأمام. كما أكد كل من المناضلة السيدة فرويني هبتي ماريام نائبة الرئيس والمناضل أبرهام نقاسي سكرتير هيئة الرئاسة  في كلمتين مقتضبتين ذات المضامين.

عقب ذلك جرى تشكيل لجنة من المناضلين : حسين خليفة محمد علي والشيخ خليل محمد عامر والسيدة أسقدت تسفا يوهنس،حيث تم إنتخاب سكرتارية تسيير لأعمال الإجتماع من ثمانية أعضاء وهم المناضلون :_

حاج عبدالنور حاج رئيسا، وكفلي يوهنس نائب للرئيس، وإسحاق يحدقو ناطقا إعلاميا، وتخلي أبرها سكرتيرا إداريا، والسيدتين جواهر محمد علي ونورية حسين معاونين إداريين، وكل من مكنن تخلي وجمال سعيد محرري محاضر باللغتين العربية والتقرنية.

وفي الجلسة المسائية تم أخذ النصاب القانوني للإجتماع، كما قدمت السكرتارية جدول أعمال الإجتماع ولائحة ضوابط الجلسات وإدارة النقاشات، وفي أجواء إتسمت بتغليب روح الجدية والوفاق الإيجابي على إنجاح الإجتماع ، جرى إقرارهما بالأغلبية المطلقة.

هذا ومن المقرر أن تختتم الدورة الطارئة للمجلس أعمالها في التاسع عشر من ديسمبر الجاري 2014م. وستوافي اللجنة الإعلامية القراء الكرام بمزيد من التقاريرمن مصادرها الرسمية حال إعدادها. 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr