Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تراجع حاد في عدد اللاجئين من إريتريا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تراجع حاد في عدد اللاجئين من إريتريا

وكالة الانباء الدنماركية

ed danmarkبعد أن بلغ عدد اللاجئين القادمين إلى الدنمارك من إريتريا لطلب اللجوء في البلاد، ذروته في شهر أغسطس آب، تراجع العدد ليصل الآن إلى النصف تقريبا.

ففي حين أن عدد اللاجئين الاريتريين القادمين الى الدنمارك بلغ في شهر أغسطس آب ما مجموعه 606، لم يطرق باب الدنمارك في أكتوبر تشرين الأول سوى 311، وبموجب الصليب الأحمر، لوحظ ذات الاتجاه النزولي في نوفمبر تشرين الثاني، ومن المتوقع أن تُنشر الأرقام الرسمية الاسبوع المقبل.

والانخفاض في عدد طالبي اللجوء لا يعتبر إنخفاضا عاما فحسب، بل إنخفاضا خاصا أيضا فيما يتعلق باللاجئين من إريتريا.

ولكن عدد اللاجئين من هنا لا يزال أعلى بكثير من الرقم الذي عادة ما يأتي الى الدنمارك. ففي الفترة لغاية نهاية شهر أكتوبر تشرين الأول وصل مجموع الإريتريين القادمين إلى الدنمارك هذا العام إلى 2.212 مقارنة ﺑ 98 شخصا فقط طوال عام 2013.

ولا يُعرف السبب في الانخفاض الحاصل، ولكن بعض الجهات ومن بينها الصليب الأحمر تشير إلى إحتمال أن يكون الانخفاض مرتبطا بالفترة من السنة.

ويعتبر الاريتريون حاليا اللاجئين الأكثر إثارة للجدل.ويرجع السبب في ذلك إلى قيام وزيرة العدل السابقة "كارين هايكيروب" (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) في أغسطس آب بإتخاذ خطوات لمواجهة العدد المتزايد من اللاجئين من إريتريا في الآونة الأخيرة.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr