Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
معتقل عريتاي الأمني والصراع السلطوي - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

معتقل عريتاي الأمني والصراع السلطوي

بين مناجيس أمن الشعبية في عنسبا

المسئول عن سجن عريتاي الأمني السيئ الصيت يعفى من مهامه ويؤخذ إلى مكان مجهول على خلفية الصراعات بين قيادات أجهزت أمن الشعبية ، الجنرال تخلي منجوس يستثمر معانات المواطنين وتذمرهم من بعض العناصر التي تعمل تحت امرته ، ليحسم الصراع لصالحه .

علم موقع (قاش بركة) من مصادره الخاصة في إرتريا ، بأن الجنرال تخلي منجوس أجرى لقاءً وصف بالاستعراضي مع المواطنين في ضواحي كرن ، وأوضحت المصادر بأن اللقاء كان الغرض منه تصفية حسابات مع بعض العناصر الأمنية ، وإظهار تخلي منجوس بمظهر المصلح الذي لا يعلم بمعانات المواطنين مع أجهزته الأمنية . وتمكن منجوس في هذا اللقاء من حسم صراعه مع الجناح الأمني الذي يقوده إدريس منجوس .

وقال المصدر أن المعلومات الظاهريه للخلاف هو أن العنصر الأمني أحمد إياي المسئول عن سجن (عريتاي) والمشرف على خطف وتعذيب المواطنين ، والمرفوعة ضده أكثر من 80 شكوى من قبل المواطنين تتعلق يتهم الخطف والقتل وهتك الأعراض ، ودفن الضحايا في مقابر جماعية .. ، قام هو أي (أحمد إياي) ومدير مدينة كرن المدعو (..جرجيس) و بإيعاز من إدريس منجوس ، بتلفيق تهم لمدير مديرية حلحل السيد ( أبوبكر ) وسجنه وتسليمه للجنرال تخلي منجوس الذي نقله بدوره إلى سجن في غرب إرتريا ، وبعد ثلاثة أشهر من سجنه أعيد التحقيق معه في سجن (حشفيراي) من قبل العناصر الموالية لتخلي منجوس على خلفية تطور الصرع بين الجناحين ، وتكشفت لهم من هذه التحقيقات معلومات عن تحركات الجناح الذي يقوده إدريس منجوس ، بالإضافة إلى علمهم بتذمر المواطنين من ممارسات هذا الجناح . وعلى إثره ذلك قرر تخلي منجوس عقد هذا اللقاء الذي دعى إليه المواطنين لضرب المناوئين له .

وحسب المصادر فإنه في المقابل وجه أحمد إياي رسائل إلى ثلاثة من سجنائه الذين تم الإفراج عنهم ليشهدوا لصالحه باعتبارهم مدعوين إلى هذا اللقاء ، إلا أن هؤلاء تحدثوا عن جرائمه في السجن وعن أسلوبه السادي في تعذيب السجناء ، وقدموا الرسائل التي أرسلها إليهم لتقرأ أمام الحضور . واستغل تخلي منجوس كل الأدلة التي تدين الجناح المناوئ له لتجريدهم من مسئولياتهم ، وتسليم مهامهم وإدارة سجن عريتاي إلى كتيبة أمنية استقدمت خصيصا لذلك .

وكشفت المصادر أن المدعو أحمد إياي كان المشرف على تعذيب طبيب الأسنان الدكتور عمرالدين والدكتور عبد الله ، واختفاء السيد إدريس قرون والسيد محمد آدم (باسم) .     

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr