Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
وسط تفاؤل حذر ملتقي الشباب الارتري يفتتح اولى جلساته - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

وسط تفاؤل حذر ملتقي الشباب الارتري يفتتح اولى جلساته

عند الساعة الرابعة مساء افتتحت الجلسة الاولى لملتقي الشباب الارتري في مدينة دبر زيد التي تبعد حوالي 80 كيلو متراً جنوب العاصمة الاثيوبية اديس ابابا وذلك تحت شعار فلنركز كل قدرات الشباب لإنقاذ شعب ودولة ارترية .... وكانت كلمة الافتتاح للسيدة مريم محمد عمر مسئولة اللجنة التحضيرية لملتقي الشباب الارتري ورحبت في مستهل كلمتها للوفود الشبابية

المشاركة واثنت بالشكر لكل المسئولين والمشرفين على الملتقى وذكرت ان اللجنة المكلفة بتقديم الدعوات ارسلت هذا الدعوة الى العديد من الحركات الشبابية الارترية المقيمة في مختلف دول المهجر بما فيهم الإرتريين المقيمين في اثيوبيا وأكدت ان اعمال الملتقى من مدخلاته ومخرجاته هو من مسئولية الشباب المشارك وتمنت للجميع كل التوفيق والنجاح وفي ختام كلمتها تقدمت بالشكر الجزيل الى اثيوبيا حكومة وشعباً على دعمهم ومؤازرتهم لنصرة الشعب الارتري .
وفي السياق ذاته قدمت شكرها للخطوط الجوية الاثيوبية وبالأخص السيد انتني تادسي في تنظيمه للرحلات وتسهيل كافة الاجراءات للوفود المشاركة .
وفي كلمة مقتضبة تحدث السيد محاري ابراهام عضو اللجنة المنظمة وتمنى انجاح اعمال الملتقى من خلال جمع الافكار وتوحيد الرؤى وذكر ان البلاد تواجه ضيق الحال والفقر وضياع الشباب وطالب الحضور برص الصفوف وتوحيد الافكار لإنقاذ الوطن والمواطن من النظام القمعي في اسمرا .
اما السيد رضوان حسين مستشار رئيس مجلس الوزراء الاثيوبي رحب بالشباب الارتري المشارك في الملتقى ، و تمنى لهم التوفيق و النجاح في جهودهم . وأكد أن اثيوبيا ليست المرة الاولي التي تستضيف فيها مثل هذه الملتقيات وذكر أن الشعب الاثيوبي يتمني أن تظل ارتريا ارضا وشعبا في استقرار دائم وأن تتاح للشعب الارتري الفرصة في تأسيس نظام ديمقراطي تعددي -
وفي ختام الجلسة الافتتاحية اختارت الوفود المشاركة في الملتقى السكرتارية من خمسة اشخاص لتبدأ اعمالها يوم غد الاحد الموافق الثامن من يوليو .
الجدير بالذكر ان الحركات الشبابية الارترية المشاركة في هذا الملتقى هي من سويسرا والشرق الاوسط وأمريكا وبريطانيا واستراليا والسودان وألمانيا والسويد والنرويج وجنوب افريقيا وإسرائيل وايرلندا ومن معسكرات اللاجئين في اثيوبيا و أوغندا وهولندا ونيوزلندا .

دبرزيت – إثيوبيا

نقلا عن موقع عنسبا

إلى الصفحة الرئيسية

 

Add comment

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr