Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي في ألمانيا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي في ألمانيا

encdc germany 1نظم المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي في ألمانيا اجتماعين هامين في كل مدينتي فرانكفورت (25 أكتوبر) وشتوتغارت (26 أكتوبر)، شارك فيهما عدد مقدر من المهتمين الإرتريين، وحاضر فيهما الحضور الدكتور يوسف برهانو رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني والسيد يوهنس أسملاش نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني.

 

 

 

encdc germany 2بدأ اجتماع فرانكفورت بوقفة حداد على الدكتور تولدي تسفاماريام (ودي فكارو)، وكافة شهداء إرتريا، ثم ألقى الأخوان عبد العزيز صالح عضو المجلس الوطني وسكرتير اللجنة التنسيقية للمجلس في إقليم أوروبا، وإيوب معشو عضو إدارة ألمانيا للمجلس الوطني كلمة ترحيبية بالحضور ، أما في اجتماع شتوتغارت فقد ألقى الأخ يوسيف جبري ماريام رئيس اللجنة المحلية للمجلس في شتوتغارت وضواحيها كلمة ترحيبية مماثلة بالمشاركين في الاجتماع. ثم أعطيت الفرصة للمتحدثين الرئيسيين في اللقاءين، حيث تحدث رئيس المكتب التنفيذي ونائبه في الاجتماعين بإسهاب عن الأوضاع الراهنة التي تمر بها إرتريا، وكذلك أوضاع المعارضة الوطنية الإرترية وخاصة المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي وما شهده من تطورات منذ تأسيسه في مؤتمر أواسا وحتى هذه اللحظة.

encdc germany3على صعيد الأوضاع الداخلية في إرتريا، تناول الأخوان الدكتور يوسف برهانو ويوهنس أسملاش الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها إرتريا في هذه المرحلة وانعكاسات ذلك السلبية على شعبنا الإرتري ومستقبل الوطن. فضلا عن تأكيدهما بأن ما شهدته الساحة السياسية في إرتريا خلال الفترة القليلة الماضية، مثل عملية فورتو؛ ورسالة القساوسة الكاثوليك، وكذلك قرار العزل عن الكنيسة الارثوذكسية الذي صدر مؤخرًا وغيرها من القضايا الشبيهة، تعتبر

 

 

 

encdc germany4

encdc germany5

 

مؤشرًا واضحا بأن المعارضة الشعبية للنظام الديكتاتوري القائم بلغت حد الانفجار.  ومن جانب آخر عبر المسؤولان في المكتب التنفيذي للمجلس عن قلقهما من التطورات السياسية الخطيرة التي تشهدها منطقتنا وانعكاساتها السلبية على إرتريا ومستقبلها السياسي.

أما فيما يخص المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي، فتم الإشارة إلى أنه انطلق من مؤتمر أواسا حاملاً معه بعض جوانب نقص وقصور، بالإضافة إلى مشاكل بعينها، لعبت دورًا كبيرًا في إعاقة انطلاقته نحو آفاق أرحب كما كان يؤمل. وللخروج من هذه الأوضاع بذلت جهود كبيرة إلا أنها لم تحقق الهدف المرتجى. وأضافا، بأن المجلس الوطني الإرتري، على الرغم من القصور التي واكبت أداءه، فإنه يعتبر انجازًا وطنيا كبيرًا بقيام مؤسسة وطنية، تحقق بعد نضالات طويلة لكافة القوى الوطنية الإرترية. ولذلك فإن المسؤولية الوطنية تفرض علينا جميعا، بأن نحافظ على هذه المؤسسة الوطنية، ومعالجة جوانب القصور فيها ثم تطوير أدائها بشكل ينسجم مع المهام الوطنية التي ينبغي أن يتصدى لها. ودعا الأخوان الجميع إلى المشاركة الفعالة في إنجاح أعمال التحضير للمؤتمر الوطني الثاني.

كما تم الإشارة، في هذا السياق، إلى الاستعدادات الجارية لعقد الاجتماع الطارئ للمجلس الوطني الإرتري ، الذي يؤمل منه التصدى بموضوعية لكافة المشاكل التي واجهت المجلس الوطني للوصول إلى وضع حلول مقبولة لها، ثم تتفرغ جميع مؤسسات المجلس وعلى رأسها المكتب التنفيذي للعمل من أجل عقد مؤتمر وطني ثاني ناجح. 

encdc germany6

encdc germany7

 

في الختام، قدم الحضور الكريم في الاجتماعين، آراء وتصورات لكيفية تجاوز الحالة التي يمر بها المجلس وتطوير آدائه في المستقبل، كما وجه نقدًا بناءً، بالإضافة إلى طرح تساؤلاته حول القضايا التي أثيرت في الاجتماعين، وقد أجاب الدكتور يوسف برهانو رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الإرتري والسيد يوهنس أسملائ نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس، بوضوح وشفافية على كافة التساؤلات والاستفسارات التي طرحها المشاركون في الاجتماعين.  

انتهى الاجتماعان الذين سادهما جو من الحوار البناء والهادف، بنجاح.

"معًا من أجل التغيير الديمقراطي في إرتريا"

المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي – إقليم أوروبا

اللجنة الإعلامية

3 نوفمبر 2014

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr