Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
رئيس الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ يشاركفي الاحتفال بذكرى انطلاقة الثورة الإرترية في سويسرا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

رئيس الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ يشاركفي الاحتفال بذكرى انطلاقة الثورة الإرترية في سويسرا

dr habteبدعوة كريمة من حركة الشباب الإرتري للتغيير في سويسرا، شارك المناضل الدكتور هبتي تسفا ماريام، رئيس الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية برفقة لجنة فرع التنظيم في سويسرا، في الاحتفال الكبير الذي أقامته الحركة يوم السبت الموافق 6 سبتمبر 2014 في مدينة زيورخ السويسرية بمناسبة مرور 53 عاما على انطلاقة الكفاح المسلح الذي فجرته جبهة التحرير الإرترية بقيادة الشهيد البطل حامد إدريس عواتي.

وقد شارك في الحفل، بجانب الشباب القادم من مختلف الكانتونات السويسرية، عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية الإرترية ومن بينهم السفير السابق السيد عبدالله آدم عمر، والأستاذ سليمان آدم حسين رئيس منظمة مواطنون من أجل الحقوق الديمقراطية في إرتريا (سدري)، والمستشار عبدالله خيار، والناشطة الحقوقية الأستاذة إلسا جروم.

افتتح الحفل الذي أقيم تحت شعار " لا مستقبل لأمة يغيب شبابها عن ساحات النضال"، بكلمة قيادة حركة الشباب الإرتري للتغيير، ثم تلى ذلك كلمة جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية وألقاها المناضل الدكتور هبتي تسفاماريام، حيث عبر  في مستهلها عن شكره وتقديره على الدعوة الكريمة التي قدمت لتنظيمنا للمشاركة في هذه المناسبة، مؤكدًا على عظم الأول من سبتمبر التي انطلقت فيها ثورة شعبنا المجيدة. وقد حيا الدكتور هبتي الرعيل الأول وكافة مناضلي حرب التحرير لتضحياتهم الجسيمة في سبيل تحرير إرتريا من الاحتلال الإثيوبي. وأضاف قائلا بأن التضحيات والنضالات مازالت مستمرة لاستكمال تحقيق كامل الأهداف التي سقط شهداؤنا الأبرار من أجلها. وبعد التأكيد على  أهمية دور الشباب، حاضرًا ومستقبلا، دعا الدكتور الشباب الإرتري إلى تنظيم أنفسهم وتوحيد جهودهم من أجل المساهمة الفاعلة في النضال الجاري لتحقيق التغيير الديمقراطي في إرتريا، لأن إسقاط النظام الديكتاتوري وإقامة نظام ديمقراطي بديل يحتاج، كما ذكر الدكتور هبتي، إلى تضافر جهود جميع الوطنيين الإرتريين. وفي معرض حديثه عن التطورات الدولية المتعلقة بإرتريا، أشاد الدكتور بقرار الحكومة السويدية بطرد السكرتير الأول في سفارة النظام في ستوكهولم، مؤكدًا بأن هذه الخطوة تأتي في سياق ازدياد العزلة الدولية على النظام الديكتاتوري، مذكرًا الحضور بطرد القنصلالإرتري في كندا قبل فترة والقرارات الدولية ذات الصلة بالأوضاع السياسية في إرتريا.

وكانت الأستاذة إلسا جروم قد ألقت كلمة في الحفل تناولت فيها الجهود المبذولة لنقل الانتهاكات الصارخة للنظام بحق مواطنينا وما يتعرض لاجئونا من مآس في مختلف مواقع اللجوء إلى الرأي العام العالمي وعلى وجه التحديد إلى منظمات حقوق الإنسان، مطالبة الجميع بتقديم كل المعلومات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان الإرتري لتوثيقها وتقديمها إلى الجهات الدولية المعنية بقضية حقوق الإنسان، وخاصة أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كون لجنة خاصة لمتابعة أوضاع حقوق الإنسان في إرتريا.  

وقد تلى ذلك ندوة سياسية هامة تناولت الوضع المتردي في إرتريا والجهود التي ينبغي أن تبذل من كافة القوى الوطنية الإرترية لإخراج البلاد من هذا الوضع، وإحداث التغيير الديمقراطي المنشود. وأدار الندوة كل من الأستاذ سليمان آدم

والسفير عبدالله آدم والمستشار عبدالله خيار.  وشهدت الندوة مناقشات هامة اتسمت بالحيوية والمشاركة الواعية من قبل الحضور.

هذا وقد قامت اللجنة المنظمة للاحتفال بتكريم الضيوف ومن بينهم رئيس الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية الدكتور هبتي تسفاماريام، من خلال توزيع شهادات تقدير عليهم.

وفي تصريح خاص لمكتب الإعلام والثقافة لجبهة الإنقاذ، عبر الدكتور هبتي تسفاماريام عن سعادته بلقاء شبابإرتري يتدفق حبًا للوطن واستعدادً للنضال الواعي من أجل شعبه ووطنه، معبرًا عن أمله في أن يحتل هؤلاء الشباب موقعًا متقدما  في النضال الديمقراطي الذي تخوضه القوى الوطنية الإرترية؟  

مع تحيات/ مكتب الإعلام والثقافة لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

9 سبتمبر 2014

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr