Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مهرجات هقدف للتسول في السويد يجابه بمظاهرة حاشدة - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مهرجات هقدف للتسول في السويد يجابه بمظاهرة حاشدة

قاش- بركة ستوكهولم

Stockholm demonstration against Hegde festivales 2014-08-02مهرجان التسول الذي تقيمه الحكومة الإرترية سنويا في السويد، يجابه بحشود غفيرة من المتظاهرين الإرتريين الداعين للتغير في إرتريا. كلمات بمعظم اللغات الإرترية تخاطب ضمير المخدوعين عبر مكبرات الصوت، جرائم النظام في إرتريا تحول دون حضور أي مسئول إرتري للمهرجان خوفا من المسائلة القانونية، حضور مكثف من الإعلام السويدي لتغطية الحدث.

 

بدعوة من منظمات المجتمع المدني والإتحادات الفئوية الإرترية النشطة في السويد، وفصائل المعارضة الإرترية، تجمعت على مدى يومي الجمعة والسبت الموافقين 02-03 /08 /2014 في العاصمة السويدية ستوكهولم، حشود غفيرة من الإرتريين الداعين إلى التغير في إرتريا قدرعددهم بأكثر من 600 متظاهر ومتظاهرة من كل الفئات العمرية، قادمين من المقاطعات والمدن السويدية ومن معظم الدول الأوروبية، وأحاطوا بالمقر الذي تقيم فيه حكومة الجبهة الشعبية مهرجانها السنوي في السويد، رافعين شعارت كتبت باللغات العربية والسويدية والتجرينية يستنكرون فيها إقامة هذا المهرجان، وينددون بسياسات الجبهة الشعبية... ووزعت خلال المظاهرة على وسائل الإعلام السويدية منشورات توضيحية تفضح إنتهاكات نظام أسمرا لحقوق الإنسان في إرتريا، ومعانات الشعب الإرتري في ظل هذا النظام. 

وعبر مكبرات الصوت وجه المتظاهرون باللغة السويدية وبمعظم اللغات الإرترية إستنكارهم لإقامة هذا المهرجان الذي وصفوه بمهرجان التسول لدعم النظام الدكتاتوري الذي يسوم الشعب الإرتري سوء العذاب. ووجه المتظاهرون كلماتهم التأنيبية إلى المخدوعين بدعاية حكومة الشعبية، بتذكيرهم بألأوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب الإرتري، وتذكيرهم بمصائر إخوتهم وأخواتهم الذين أصبحوا بفضل نظام الشعبية صيدا سهلاً لعصابات تجار البشر، بل وبمشاركة فعلية من بعض قيادات الجيش في هذه الجريمة حسب التقارير الدولية، لإستغلالهم في إبتزاز ذويهم لدفع الفدية أو لبيع أعضائهم كقطع غيار في السوق السوداء، أو تحولهم إلى لغمة صائغة لأسماك البحر المتوسط...      

تظاهرة هذا العام إتسمت بالهدوء والسلاسة، بفضل الإنتشار الأمني المكثف الذي كبح جماح المتهورين من عصابة السفارة، الأمر الذي مكن المتظاهرين من ممارسة حقهم في التظاهربخلاف ما إعتاد إليه طاقم السفارة الإرترية في السويد في الأعوام السابقة على إثارة الشغب بدفع البسطاء من الشباب الإرتري المخدوع بدعاية الجبهة الشعبية، إلى الإحتكاك بالمتظاهريين حتى يتدخل الأمن السويدي لفض التظاهر.

والأمر الملفت للنظر في مهرجان هذا العام أنه لم تتمكن أي شخصية من قيادة الجبهة الشعبية من الحضور لمخاطبة المخدوعين وتضليلهم وللإمعان في إبزاز أموالهم، لأن الحكومة السويدية - حسب مصادر عليمة- رفضت إعطاء ضمانات للمسئولين في النظام الإرتري في حال تواجدهم في الأراضي السويدية، من عدم إخضاعهم للتحقيقات والمسائلة حول مشاركتهم في جرائم إنتهاك حقوق الإنسان التي ترتكب بحق الشعب الإرتري، وفقاً للدعاوي المرفوعة من قبل جهات إرترية.

وشارك في التظاهرة عدد من قيادات المعارضة الإرتري، كما حظت بتغطية إعلامية مكثفة من الإعلام السويدي الذي أجرى لقاءات مطولة مع عدد من المتظاهرين، كما حضرت بعض المواقع الإرترية لتغطية الحدث.

وفيما يلي تقرير مصور عن المظاهرة        

    

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr