Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
شلل تام في مرافق الدولة وتدهور الأوضاع الإقتصادية في إرتريا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

شلل تام في مرافق الدولة وتدهور الأوضاع الإقتصادية في إرتريا

قاش-بركة أسمرا

news from eritreaالإضطرابات السياسية تؤدي إلى فشل مشروع على قدر الزراعي، العميد تخلي منجوس من الإقامة الجبرية في أسمرا إلى المعتقل في بارنتو.

مشروع (علي قدر ) الزراعي الذي كان نظام الشعبية يعدّه منذ بداية التحرير من الدعامات الأساسية للإقتصاد الوطني الناشئ، يفشل إستثماره للعام السابع على التوالي.

وذلك لظروف طبيعية حيناً كالجفاف الناتج من شح الأمطار الموسمية، ولسوء الأحوال السياسية أحياناً أخرى. وفي هذا العام لم تُحرث أراضي المشروع حتى الأن، وليس هناك ما يدل على إمكانيت حرثها، وتحفّظ المواطنون من الإستثمارفيها... ويعزو المراقبون أسباب ذلك إلى الشلل التام الذي تعيشه جميع مرافق الدولة، نتيجة لاضطراب الأوضاع السياسية في البلاد. فالتيار الكهربائي مقطوع عن عموم إرتريا بما فيها العاصمة أسمرا، كما وتعاني الأسواق الإرترية من انعدام المحروقات بمختلف أنواعها، حتى من تلك الكميات القليلة التي كانت تدخل البلاد تهريباً من السودان، ولاحظ المراقبون توقف حركة التجارة الحدودية بين إرتريا والسودان، لانعدام السيولة من العملة الإرترية باستثناء فئة خمسة نقفة وعشرة نقفة فقط.

وفي سياق آخر علم موقع قاش- بركة من مصادره في الداخل، بأن العميد تخلي منجوس الذي وضع قيد الإقامة الجبرية في منزله مؤخراً على خلفية الصراع الدائر بين جنرالات الجيش، نقل قبل بضعت أيام إلى مدينة بارونتو في غرب البلاد تحت حراسة مشددة، ويعتقد أنه تحت الإقامة الجبرية وان كافة صلاحياته يقوم بها نائبه الملقب ب(عفان).  

      

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr