Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تقارير اخبارية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

البيان الختامي للمؤتمر الرابع للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

إلى كل الأحرار المؤمنين بالعدل والمساواة والعيش المشترك! إلى كل الوطنيين الغيورين الصامدين! إلى المناضلين أعضاء الحركة كافة اينما كنتم!

إنعقد المؤتمر الرابع للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية من 25 - 29  يوليو 2017 تحت شعار "في سبيل إنقاذ الشعب والوطن سائرون ولأمانة شهداء ثورتنا حاملون" في فترة حساسة أختلطت فيها الأوراق في المنطقة وتشابكت فيها المصالح الدولية والإقليمية المختلفة إنسجاما أو تصادما، مما يؤثر على بلادنا وحياة شعبنا وإستقراره وامنه بشكل مباشر.

Read more...

إعلان هام لمظاهرة كبرى في السويد

Stockholm demonstration against Hegde festivalesفي ال 30 من هذا الشهر، يتظاهر الإرتريون الأحرار أمام مقر إحتفال الهقدف بالمهرجان الصيفي الذي يقيمه سنوياً في مدينة أستكهولم السويدية.

الغرض من مهرجانات الهقدف هو إستنزاف المواطنين الأبرياء وتوظيف ريع الإحتفال لتقوية آلة قمع شعبنا في الداخل.

على كل الأحرار المشاركة في المظاهرة التي يرتب لها أحرارنا في أستكهولم وقد تحصلت اللجنة المنظمة على تصريح ليوم واحد وتسعى الآن للحصول على تصريح ليوم ثاني.

Read more...

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

ensf200في إطار احتفالات شعبنا باليوبيل الفضي لتحرير ترابه الوطني، ووقوفًا عند الظروف المأساوية التي عانها الإرتريون خلال ربع قرن من الزمان في ظل حكم النظام الديكتاتوري البغيض لحزب الجبهة الشعبية للعدالة والديمقراطية (هقدف)، قامت الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية، صبيحة يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2016 بالتعاون مع عناصر وطنية داخل الجيش الإرتري بتوزيع منشور في العاصمة أسمرا، متحدية جميع الاستنفار الأمني للنظام في هذه الأيام.

Read more...

حركة شباب 24مايو الارترية،تحيي بالقاهرة يوم (معتقلي إرتريا)

May 24 Eritrean youth movement in Cairo 20160414 1إحياءا ليوم المعتقل الارتري وتفاعلا مع مبادرة يوم المعتقل، نظمت حركة شباب 24مايو الارترية في القاهرة امسية تضامنية مع سجناء الرأي في إرتريا، الخميس الرابع عشر من ابريل.

وقد افتتحت الأمسية بعد الترحيب بالحضور بتحية للشهداء على أنغام النشيد الوطني ، تلته كلمة شباب24مايو بهذه المناسبة والتى القاه الأخ :حامد العجب رئيس لجنة اللاجئين وحقوق الإنسان بالحركة، وأكد فيها أن قضية إطلاق سراح معتقلي الرأي والضمير أحد المطالبالرئيسة للحركة وأضاف أن الشعب الإرتري ومنذ فجرة الاستقلال عانى أسوء استبداد في ظل الحكومة التى يفترض انها حكومة وطنية ،وأن معتقلات النظام تحوي جميع فئات الشعب،

Read more...

الجالية الإرترية بمدينة كاترينهولم تنظم وقفة تضامنية في يوم المعتقل الارتري اليوم 14 أبريل

قاش بركة /السويد 14-04-2016

April 14 the in Swedenنظم نشطاء ارتريون وقفة احتجاجية بمدينة كاترين هولم بالسويد تضامن مع سجناء الرأي والضمير من أبناء إرتريا الشرفاء الأوفياء الذين رفضوا الظلم والاطهاد وسلب كرامتهم وحريتهم من نظام دكتاتوري متغطرس جائر.

بمناسبة يوم المعتقل الارتري الموافق 14من أبريل نظم نفر كريم من أبناء إرتريا وقفة احتجاجية رافعين شعارات منددة بجرائم هقدف الفظيعة التي طالت كافة فئات المجتمع الارتري وظلم السجون الذي يندى له جبين الإنسانية كافة.

Read more...

العثور على عشرات الجثث المتحللة لإرتريين على شواطئ ليبيا

ليبيا- الأناضول ـ

2016 03 25عثر خفر السواحل الليبي، اليوم الجمعة، على جثث لعشرات الغرقى، يرجح أنها تعود لمهاجرين من أرتريا، والنيجر، على شواطئ منطقة “القربولي” (75 كم)، شرقي العاصمة طرابلس. وقال مسؤول خفر السواحل الليبي، في “القربولي”، عبد اللطيف المنصر، إن “عشرات الجثث التي تعود لمهاجرين غرقى، وصلت متحللة، اليوم، إلى شواطئ منطقة (القربولي) الليبية”. وأضاف “المنصر”، أن “الجثث تعود لمهاجرين حاولوا التوجه إلى أوروبا من خلال الوصول إلى جزيرة لمبادوزا الإيطالية”. وتابع، “الجثث التي وصلت إلى الشواطئ الليبية متحللة بشكل شبه كامل، لذلك يرجح أن يكون المركب الذي كان يقلهم قد غرق منذ أيام عديدة”.

Read more...

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr