Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
قصة مناضل - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

قصة مناضل ,,من جبهة التحرير الارترية "المناضل عريت والخالة ستل في معسكر ام قرقور"

جعفر وسكة) الفيسبوك (

fighter historysكان عريت عائدا للتوه من الميدان ليمكث قليلا مع اسرته ومن ثم يعود الي الميدان ،كان كعادته يسلم علي الجيران وفي هذا اليوم تجرأت الخالة ستل وسألت عريت سؤالا كان غريبا عليه؟

قالت له ياعريت انت رجل طاعن في السن ولك ابناء، الله سيسألك منهم لماذا لاتقوم بتربية ابنائك وتنسي ارتريا وتدعو الله وحده ان يرفع هذا البلاء من ارتريا؟

استغرب المناضل عريت من سؤال الخالة ستل وقال لها كل مايراودك الان من اوهام لايهمني ؟ ولكن وبنفس طريقتك سأسئلك ياستل ؟ هل نسيتي دم الشهيد علي؟ وكان الشهيد اخا للخالة ستل ؟ قاطعته و قالت لا لا لا لم انسي ،واصل كلامه دون ان يتوقف ،وقال لها اذا جارت بك الايام وانستك دم الشهداء فأنا لن انساهم واتذكرهم كل يوم ،أراهم في المنام كماأراهم في النهار ؟ سالت الدمعة من عيون الخالة ستل وقالت لا ياعريت انا لم انسي ولكني لم اتحمل معاناة أسرتك ،قال لها الله كريم لن ينساهم ،وانا اعلم بأني لن اغير شيئا لاني اصبحت رجل طاعن في السن كما قلت انتي ياستل ؟ولكني كنت قد قطعت عهدا مع الشهداء بأني سأحمل سلاحي هذا حتي تتحرر ارتريا وقد تحررت ارتريا بالفعل ولكن الانسان الارتري لايزال مستعمرا ،فقط تغيرت الاسماء فبدل (هيلي سلاسي) اصبح (اسياس افورقي) وانا سأظل محافظا علي وعدي هذا ولن اخون دماء الشهداء الذين ضحو لأجل هذا الشعب حتي ادخل حفرتي ،الا اني لازلت في حيرة من امري علي هذا الشعب ،اذلا يعقل ان تطلق كلمة مناضل علي شخصي الضعيف لوحده في معسكر يفوق عدد سكانه 12 الف نسمة ؟هل اسمي هذا جبنا؟ ام اسميه جهلا بالقضية؟ استسلمت الخالة ستل ودعت له بالتوفيق وعاد المناضل عريت الي الميدان وهو يعلم بأنه لن يغير شيئا طالما الشباب الارتري صامت وجبان وتمني من قلبه ان يتغير هذا الشعب ويقول الحقيقة ويواجه الظالم المستبد اسياس بقوة السلاح والعلم.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr