Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
بيانات ووثائق - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

البيان الختامي

للإجتماع الدوري الأول للمكتب التنفيذي

Gash Barka Eritrean National Council for Democratic Changeعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الارتري للتغيير الديمقراطي اجتماعه الاول الذي تلي اجتماع المجلس الوطني في دورته الثانية في الفترة من 22 - 27 ديسمبر 2012م . وبقرار من قيادة المجلس واصل المكتب التنفيذي السابق مع ملئ الفراغات التي احدثتها التغييرات في الاشخاص .

واستنادا على الخطة المرحلية التي خرج بها إجتماع المجلس الاخير في دورته الثانية ،

Read more...

الخطاب السياسى الهام الذى القاه السيد/ عبدالقادر محمد صالح كبيري

الخطاب السياسى الهام الذى القاه السيد/ عبدالقادر محمد صالح كبيري رئيس فرع الرابطة الاسلامية الإرتريه لمدينة اسمرا والحماسين بمناسبة المظاهرة الكبرى التي أقيمت فى يوم ١۰/٦/١٩٤٧ م. والتي طافت الجماهير المحتشدة بالألاف بدء من ساحة جامع العاصمة ومرورا بالشوارع الرئيسية وذلك للتعبير عن ارادتها فى الحرية والاستقلال التام.

نص الخطاب

Read more...

السيد/ عبدالقادر محمد صالح كبيري

 

الخطاب السياسى الهام الذى القاه السيد/ عبدالقادر محمد صالح كبيري رئيس فرع الرابطة الاسلامية الإرتريه لمدينة اسمرا والحماسين بمناسبة المظاهرة الكبرى التي أقيمت فى يوم ١۰/٦/١٩٤٧ م. والتي طافت الجماهير المحتشدة بالألاف بدء من ساحة جامع العاصمة ومرورا بالشوارع الرئيسية وذلك للتعبير عن ارادتها فى الحرية والاستقلال التام.

Read more...

إعلان أديس أبابا التاريخى لقوى المعارضة الارترية من ملتقى الحوار

إعلان أديس أبابا

نحن قوى التغيير الديمقراطي الساعين نحو تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في  بلادنا التأم  شملنا  في ملتقى الحوار الوطني للتغيير  الديمقراطي الذي عقد في الفترة من 31 يوليو – 9 أغسطس / 2010م .

ويأتي اللقاء استمراراً للتقاليد التي دأب عليها شعبنا منذ القدم في معالجة قضاياه الكبيرة والصغيرة على مستوى الوطن أو الإقليم أو حتى في أدنى  مستويات  التنظيم الإداري والاجتماعي.

Read more...

النص الكامل لاتفاق اقتسام الثروة فى شرق السودان

الإثنين, 01 كانون1/ديسمبر 2008 19:43

وقعت الحكومة وجبهة الشرق ظهر امس في العاصمة الارترية اسمرا بالاحرف الاولى على بروتوكول الثروة ، وشمل بروتكول الثروة الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، ووقع عن جانب حكومة الوحدة الوطنية على محمود وزير الدولة بوزارة المالية ، فيما وقع عن جبهة الشرق عبد الله كنه رئيس اللجنة الاقتصادية وذلك بحضور الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل رئيس وفد الحكومة لمفاوضات الشرق والوسيط الاريترى يمانى قبراباب رئيس لجنة الوساطة الارترية.

Read more...

الميثاق  السياسي للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

المقدمة :

لقد مرت أكثر من عشرين عاما على إعلان استقلال اريتريا الذي مهر بدماء عشرات الآلاف  من الشهداء عبر جميع مراحل نضالنا الوطني من أجل إقامة وطن حر ينعم فيه شعبنا بسيادة وطنية تصان فيه كرامته، وتبنى فيه مستقبل أجيال تنهض بهذا الوطن، وتلحق به بركب التقدم والازدهار مثله مثل الشعوب الحرة.

Read more...

خارطة طريق لمسيرتنا السياسية من الديكتاتورية إلى الديمقراطية في إرتريا

مدخل: 

لتحقيق التحول الديمقراطي وتغيير صورة إرتريا الحالية، وإحلال السلام ،وترسيخ سيادة حكم القانون في بلادنا. لا بد من اتباع   خارطة  طريق ممرحلة بآجال محددة، و ملامح واضحة تهدف إلى تحقيق التقدم في العمل أثناء مرحلة ما قبل المرحلة الانتقالية.

Read more...

ابراهيم المختار/احياء العهد الارترى

نحو سلام عادل ومستدام (الجز الثالث والاخير)

الفصل الثانييعلن المسلمون الإرتريون هنا بأنهم ليسو ملزمين بالإعتراف بالإعلانات والبيانات التي تم تمريرها تحت رعاية النظام الإستبدادي، وعلى الرغم من أنهم يناضلون من أجل نظام دستوري إلا أنهم سيتركون مهمة وضع الدستور في أيدي الممثلين الحقيقيين للشعب، يعقدون اجتماعهم في ظل نظام عادل للتصدي لمهمة الدستور إلى جانب القضايا الأخرى ذات العلاقة بالعدالة الإجتماعية.

Read more...

مجلس ابراهيم المختار/احياء العهد الارترى

نحو سلام عادل ومستدام ( الجزء الثانى)

الفصل العاشر: وكما برهن عبر مجريات حياته الشخصية المسهبة في التلميع ، ظل اسياس حبيسا لرغبتين اثنتين لازمتاه طوال حياته ، هما: أ- الحقد على المسلمين ( ويتجلى ذالك في ضغينته الظاهرة ضد المسلمين التي تتبدى بشكل واضح في سطور الوثيقة “نحن وأهدافنا” كما في خطاباته اللاحقة وحملات اعتقالاته ضد المسلمين). ب- نهم السلطة والتوق نحوها وهي السمة الأساسية الثابتة التي طبعت أسلوبه في القيادة والتي شكلت قوة الدفع وراء قبضته التعسفية المتواصلة على أمتنا.

Read more...

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr