Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
أحمد ناصر.......قيمة.....وقامة - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى في محكم تنزيله:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ - الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ - أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ" (البقرة – الآيات 155-157).

بقلم: زين العابدين شوكايستوكهولم - السويد

the  icon  Ahmed

أحمد ناص....قيمة...وقامة...

نعم، يمثلالقائد المناضل أحمد محمد ناصر قيمة وقامة بكل ما تحمله هاتين الكلمتين من دلالات ومعاني وعمق نحتاج إلى الحديث عنها ولو باختصار.

 

عندما نقول عن القائد المناضل أحمد إنه قيمة، فالمقصود من هذا الأمر هو ما يمثله المناضل أحمد من قيمة في سجل النضال الوطني الإرتري من أجل الاستقلال والتحرر، التحرر من أغلال الاحتلال والاستعمار الاثيوبي من قبل، ومن ربقة الاستبداد والظلم بعد تحرير كامل التراب الإرتري.

ويستمد القائد المناضل أحمد ناصر قيمته النضالية والإنسانية من عطائه الذي لم ينقطع حتى سقط شهيدًا وهو واقف يناضل من أجل حرية وكرامة شعبه وبلاده. لم ينقص أحمد شيء، بحكم عراقة أهله ونسبه بين قبائل وأسر إرتريا العريقة، ليستمد منها قيمة شخصية وإنسانية يستحقها، لكن مسلك أحمد في كسب قيمته الإنسانية تحققت عبر النضال الذي لعب فيه وعيه الوطني، وغيرته الشديدة على القيم الإنسانية والنضالية النبيلة، دورًا يشهد له به الخصوم قبل الأحباب. 

فهو إذًا، أي المناضل أحمد، قيمة نضالية يفخر بها كل إرتري وكل مناضل شريف يناضل من أجل حرية الإنسان والأوطان، في إرتريا وفي كل مكان في العالم. وهو بذلك يشكل قامة نضالية سامقة، يخشى منها ديكتاتور إرتريا وزبانيته، فالمستبد الغاشم إسياس يخاف من أحمد وأمثاله وهم أموات، ناهيك عن أن يكونوا أحياءً يقارعون الظلم والاستبداد بكافة أشكاله.

ألا رحم الله القائد المناضل الشهيد أحمد محمد ناصر رحمة واسعة، وأسكنه فسيج الجنان، وألهم أهله ورفاقه في النضال الصبر والسلوان، والمزيد من الإرادة والعزيمة لتكملة الأهداف التي سقط دونها هذا القائد الوطني، والمعلِّم، والغيور أحمد محمد ناصر.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr