Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
برقية تعزية وتضامن مع أسر ضحايا مركب لامبيدوزا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

برقية تعزية وتضامن مع أسر ضحايا مركب لامبيدوزا

Kidan Logoتلقى التحالف اليمقراطي الإرتري ببالغ الحزن والأسى، نبأ غرق مركب يوم الخميس الماضي، الموافق الثالث من أكتوبر 2013م، والذي كان على متنه نحو 500 مهاجر إفريقي- غالبيتهم من الإرتريين والصوماليين- قبالة سواحل جزيرة لا مبيدوزا الإيطالية، وتم إنتشال جثامين 130 منهم، وأعتبرنحو200 في عداد المفقودين، فيما أنقذ نحو 155 لاجئ.

وأمام هذا الحدث المأساوي فإن للتحالف الديمقراطي الإريتري يعتبر أن الحادث نتاج لتصاعد وتيرة القمع السياسي والأمني، وأعمال السخرة والإستغلال والإبتزاز الإقتصادي الذي يمارسه النظام الديكتاتوري بحق الشعب الإرتري بالداخل، والذي كان من أبرز نتائجه إستمرار موجات اللجوء بالآلاف إلى دول الجوار، بحثا عن ملاذ آمن. الأمر الذي يجعل اللاجئين عرضة لمخاطر الموت في الصحاري والبحار، أو فريسة لعصابات الإتجار بالبشر. ويحمل التحالف الديمقراطي الإرتري النظام الديكتاوري المسئولية القانونية والأخلاقية عن تلك المآسي.    

ويناشد التحالف الديمقراطي الإرتري المجتمع الدولي وهيئاته الإنسانية، للإلتفات للمآسي التي يتعرض لها الشعب الإرتري تحت قبضة النظام الديكتاتوري، إلتزاما بمسئولياته القانونية والأخلاقية. ويدعو الشعب الإرتري عامة، وقوى النضال من أجل التغيير الديمقراطي خاصة، لتوحيد جهودها، وتصعيد دورها النضالي، للتعجيل بسقوط هذه السلطة، ووضع حد لمعاناة شعبنا قاطبا، لاسيما اللاجئين منه، وإقامة البديل الديمقراطي، الذي يؤمن لشعبنا إستقراره الدائم. كما يتقدم للسلطات الإيطالية والفاتيكان والهيئات الإنسانية الإيطالية، بالشكر والعرفان، لما تعاملت به من أبعاد إنسانية، في هذا الحدث الجلل.

ويشاطرالتحالف الديمقراطي الإرتري أسر وذوي الضحايا، بصفة خاصة، والشعب الإرتري، بصفة عامة، عميق الحزن في هذه المأساة المروعة، سائلين المولى أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان.

التحالف الديمقراطي الإرتري

05 أكتوبر 2013م

 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr