Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
نعي أليم - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

نعي أليم

رحيل الشاعرة الأرترية الجيبوتية شريفة العلوي

غيب الموت عن عالمنا الأديبة والشاعرة الإرترية صاحبة الانتاج الغزير شريفة محمد عبد الرحمن عثمان العلوي بعد صراع مع مرض الم بها ولم يمهلها الكثير من الوقت،  فالفقيدة كانت نجمة بدأ منذ سنوات قليلة مضت، يسطع ضياؤها في سماء الإبداع الأدبي الإرتري، بل امتد إلى ما أمكن له أن يمتد ليشيع ضياء كلماتها الراقية التي حازت على إعجاب أصحاب الذوق الرفيع على امتداد لغة الضاد. اتسم شعرها بالتمرد على السائد، ومقاومة اليأس وعدم الاستسلام له، وملاحقة الأمل مهما ابتعد عنا زماناً ومكاناً.

الأديبة شريفة العلوي  من مواليد منطقة بدة القريبة من مدينة عصب، تلقت تعليمها الأولي والمتوسط بالمدرسة العراقية بجيبوتي ثم انتقلت الي المملكة العربية السعودية حيث أكملت المرحلة الثانوية.  حصلت على  بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بلندن في عام 2007 وقبلها حصلت على دبلوم في علوم الإدارة 2004 .

صدر للفقيدة منذ أعوام قليلة مضت ديوانيين، الأول بعنوان "زخرف البلح " والثاني بعنوان " إلا أنا " بجانب عدد كبير من النصوص في مختلف أشكال الإبداع الأدبي، قدمت للفقيدة دعوات من جمعيات أدبية واجتماعية في أكثر من بلد لإقامة ندوات شعرية، ومنها ندوتين في العاصمة السويدية ستوكهولم في صيف 2012 . وكرمت من معجبي إبداعاتها الأدبية في أكثر من محفل. ألا رحم الله الفقيدة شريفة عبد الرحمن العلوي بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته والهمنا وذويها الصبر والسلوان .

فريق مركز قاش بركة للمعلومات  

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr