Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
وداعــاً كمـــال شيــخ أري.. - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

وداعــاً كمـــال شيــخ أري..

Goodbye Kamal Sheikh Ari

ككثيرين خرجوا من أوطانهم كان الراحل يحلم بالخبز والحرية.. لكنه أيضاً مثل كثيرين عاش منفياً ومات منفياً حتي بعد طرد المستعمر، وفي النهاية تكرر نفس المشهد الذي يحدث مع العشرات من أبناء شعبي، إذ لم يجد الراحل بقعة صغيرة من تراب الوطن تحتضن رفاته بعد مماته.. فعلي مدي خمسة وعشرون عاماً أو تزيد عاشها الراحل في أوربا كان الرجل يمثل سفارة شعبية لبلاده.. يعكس وجهها المشرق لدي الأوربيين والجاليات الأخري الشقيقة والصديقة.. بصدقه وأمانته وعفته.. هو من القلائل الذين كلما تحدثت إليهم تجده مهموماً بقضايا شعبه.. واثقاً من حتمية التغيير حتي وإن تأخر.. يتحدث إليك حديث العارف ببواطن الأمور.. لا تمل الإستماع إليه، حين إلتقيته وجدته يتناول الأمور بغير عاطفة.. يختلف عن كثيرين في طرحه، أحسست ذلك في ثنايا حديثه، تحدثنا حول عديد القضايا التي تدور في الساحة.. تجارة البشر.. أوضاع المعارضه.. الأوضاع بالداخل.. أوضاع الجالية بالسويد.. وكثير من القضايا التي كانت تشغل باله.. كانت أفكاره جريئة وخلاقة ومبدعة ولاهثة وراء البحث والمكابدة.. بل كانت أرائه إحراجاً لا هوادة فيه للواقع والموروث على حد السواء.. لم ينتهي حديثنا إلي هنا، وعدته أن نلتقي في مايو القادم.. لكن القدر كان أسرع منا جميعاً.. مؤقنٌ أنا بأن الدنيا لا تأخذ إلا الطيبين الطاهرين هكذا هم دوماً يرحلون خلسة دون أن نشعر بهم.. ألا رحم الله (كمالاً) بقدر ماقدم لوطنه وأهله وشعبه، وأسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً، وألهم ءآله وذويه الصبر وحسن العزاء.

صادق التعازي لأبنائه وزوجته ووالدته وعموم آل شيخ أري المنتشرين في كل مكان من هذه المعمورة .. وللشعــب الإرتـــري في مصابهم الجـلل.. ولا أراكم الله مكــروهاً في عــزيز لديكم..

عبدالمتعال سليمان

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr