Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
إرتريا تودع المناضل الجسور محمود اسماعيل الحاج - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

إرتريا تودع المناضل الجسور محمود اسماعيل الحاج

M ismail alhajبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تحتسب جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية عند الله المناضل الجسور محمود اسماعيل الحاج، الذي لبى نداء ربه صبيحة هذا يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير 2016، في العاصمة البريطانية لندن،

ولد الفقيد في قرية حمبرتن بضواحي عدي قيح (أكلي قوزاي) في العام 1943، وتلقى تعليمه حتى المرحلة الثانوية في إرتريا متنقلاً بين عدي قيح وصنعفي وأسمرا.. وبدأ اهتمامه بالعمل الوطني مبكرًا، حيث كان من أول الملتحقين بحركة تحرير إرتريا، وبعد فترة من العمل الداخلي اتجه إلى الخارج، فبدأ يؤدي واجبه الوطني والتنظيمي بكل إخلاص وتفان. ثم التحق بجبهة التحرير الإرترية مع مجموعة كبيرة من قيادات ومناضلي حركة تحرير إرتريا. فواصل دوره النضالي كممثل لجبهة التحرير الإرترية في العراق ثم أصبح ممثلا للجبهة في المملكة العربية السعودية، وبعد الانقسامات التي شهدتها جبهة التحرير الإرترية أصبح عضوًا في اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية التنظيم الموحد.

إن المسيرة النضالية الثرية للمناضل الكبير  محمود اسماعيل تؤكد بأن الفقيد كرس حياته كلها لخدمة شعبه ووطنه، ويعتبر أحد أهم القيادات التي ساهمت في خلق علاقات نضالية بين الثورة الإرترية والدول العربية الشقيقة. وفضلاً عن دوره النضالي هذا، عُرف الفقيد باهتمامه بتاريخ الشعب الإرتري بكافة مكوناته وله اسهامات كبيرة في ذلك.  

تغمدك الله أيها المناضل الكبير بواسع رحمته وأدخلك فسيح جناته، وألهم أسرتك الصغيرة، وشعبك الإرتري الذي ناضلت من أجله طويلأ، الصبر والسلوان.

ensf200

الهيئة التنفيذية

لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

11 فبراير 2016

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr