Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
نعي اليم - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

نعي اليم

قال تعالي " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم

الجالية الإسلامية الإرتيرية

suleman mohammed  badime

فقدت الجالية الاسلامية الارترية في السويد صبيحة يوم الاثنين الموافق 11 اغسطس 2014 احد ابرز رموزها ومؤسس العمل الاجتماعي والدعوي فيها ) 1978- 2014  (الاخ المرحوم بأذن الله  سليمان محمد بادمي.

 الفقد كبير والمصاب جلل والحزن اليم ولكن نسال الله ان يجيرنا في مصيبتنا ولا نقول الا ما يرضي الله , انا لله وانا اليه راجعون.

 

ولد المرحوم سليمان محمد بادمي بمدنية تيسني في عام 1949 درس الابتدائية في تيسني والثانوية العامة في مدنية اسمرا  ثم الجامعة في اديس اببا درس الاقتصاد وتخرج منها عام 1969. عاد الي موطنه بعد تخرجه من كلية الاقتصاد  تم توظيفه في بنك اغوردات  كنائب لمدير البنك وامينا ماليا. 

كان المرحوم  يحمل هم وطنه وكان له دور نضالي مشرف  فالتحق بخلية سرية من خلايا جبهة التحرير الارترية فقام بعمل بطولي وكان احد المخططين في تنفيز عملية  تسليم اموال بنك اغوردات  لجبهة تحرير ارترية  عام 1975 وتم القبض عليه وايداعه في سجون اسمرا.

هاجر الفقيد الي ايطاليا ومن ثم الي مملكة السويد حيث استقر به المقام حتي وافته المنية.

كان مشهودا له بعمله ونشاطه فكان علم من اعلام الطلاب الاريترين في اوروبا فرع السويد.

وايضا كان له الفضل في تأسيس  الجالية الاسلامية الارترية في السويد مع اخوانه الكرام عام  1978 فكان القائد والرمز المؤسس والعضو الفاعل البارز النشط في انشطتها المختلفة منها الدعوية والاجتماعية والادبية.

 كان اخ حميم و كريم وصديق وفي واب رحيم وانسان حنون بما تحمله الكلمة من معاني الانسانية الرفيعة. كان يتمتع بأخلاق عالية فكان مثاليا في تعامله مع الصغير قبل الكبير. حلو المعشر. بشوش لا تفارق الابتسامة محياه...يقدم المساعدة ويد العون وخاصة للشباب طالبي اللجوء في السويد بحكم عمله في مجال الترجمة.

عمل المرحوم كموظف في منظمة حقوق ورعاية الطفل في السويد حتي سن التقاعد. وايضا عمل في حقل الترجمة بما كان يمتلك من مقدرات لغوية  كثيرة منها لغة الأمهرية و الانجليزية والعربية بالإضافة الي اللغة السويدية.

اسرة المرحوم تتكون من الابناء عبدالمنعم و ايهاب و محمود و ابوبكر وعلي ومن الاناث كل من الدكتورة مشاعر ولمياء وعائشة.

اخوان المرحوم احمد وادريس وعبدالرحيم  والدكتور ابراهيم والحسن وعبدالوهاب وامين ومن الاخوات خديجة و اسيا و حسينة  وليلي.   

الا رحم الله الفقيد بقدر ما قدم لوطنه وشعبه عامة وفي المهجر خاصة لجاليته المسلمة في السويد.

وان يتغمد الله فقيدنا بواسع رحمته ومغفرته وان يدخله جنته في اعلي العليين مع الصدقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.  سائلين الله ان يلهم اهله وذويه وجميع اخوانه وكل اصدقائه واعضاء الجالية المسلمة الصبر وحسن العزاء.   

وتعازينا الحارة لشيخنا الفاضل امام وخطيب الجالية الاسلامية الارترية الشيخ عمر احمد

مجاس وادارة الجالية الاسلامية الارترية

2014-08-11

مركز قاش بركة للمعلومات يتقدم باحر التعازي لافراد اسرته واخوانه واخواته ولكل اعضاء الجالية الاسلامية الارترية في السويد

انا لله وانا اليه راجعون

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr