Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
نظرة سراب - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

نظرة سراب

)صغارنا يتوسدون الأرض ويلتحفون السماء(

ود ناير/2013/10/20

sarab1الشعور بآلام الناس وآمالهم والإحساس بهم اصبح أمر لا يعني الغالبية منا ، وكثيرون قد تناسوا ما مروا به من آلم وجوع ومرض وكأنهم قد وُلِدوا وفي افواهِهم ملاعق من الذهب . فأطفالنا في المعسكرات حالهم لا يسر عدوا او حبيب يحلمون با بسط مقومات الحياة من مدارس وعلاج وماء نقي ليروا ظماءهم.

تحدث عن حالهم الشاعر الراحل المقيم فينا احمد سعد(صغارنا الذين في العــراء يحلمون بالحقول, والدروس والفصـول  يدندنون بالنشيد,غداً نعود إلى الديـــار نملأ الطريق بالــورود).   

رحل احمد سعد ومازال يقول لنا اعملوا من اجلهم حققوا هذا الحلم  و الحال نفس الحال أن لم يكن أسوء لكن رغم ذلك لم يمت الحلم في البعض منا وما زلنا نحلم ان نحقق ولو جزء بسيط من احلام اطفالنا الصغار ووطن نستظل به من هجير الغربة ومرارتها .

الأستماته في النضال من أجل الترقي بأطفالنا وأهلنا اقتصادياً ومعنوياً وأدبيا هو اهم هدف تحتمه علينا القيم والمبادئ الانسانية والأخلاقية.

التكاتف والترابط والإسهام تجاه اهلنا وأطفالنا وهم في هذه المحن هو النضال بعينه فان لم نفعل فلماذا نسعى للتغيير ..؟ اليس من اجل كرامة الانسان وكرامتنا تركنا اوطاننا مجبرون ..! فأطفالنا هم مستقبل ارتريا وليس الذين اختاروا المنافي رغماً عنهم.

نحن دورنا ان نهيئ لهم مستقبل مشرق حتى يشتد ساعدهم علي الاقل وبعدها هم من سيأتوا بالتغيير فلتتضافر جهودنا جميعاً ونثق بأبناءنا في المعسكرات فبداية الثورة حتماً من هناك وتأكدوا تماماً ان تلك المدارس(المعسكرات) التي تستهينون بها وتتجاهلونها كثيرا هي اكثر اهمية واصدق في كثير من الحالات من تحاليل النخب وعباقرة الكلام والثورات الإسفيرية التي لا تغني و لاتسمن من جوع.

فلذلك هذا واجبنا الاخلاقي وهذه اكبر مهمة في المرحلة النضالية التي جوهرها حرية وكرامة الانسان وبناء وطن معافى يسع الجميع وليس بإعادة توطين اهلنا وأطفالنا  وسودنتهم وتهجير البعض الاخرى في مختلف بقاع الارض وبذلك يكون نجح مخططهم وطال حلمنا..

نعرف انكم تعملون لكن ذلك لا يكفي لان كل القضايا التي تتعاملون معها تعتبر قضايا إنصرافية مقارنة بالشئ الذي يحصل في شرق السودان فالتاريخ لا يرحم ولا يعرف الغفران.

فلتكن نظرتنا للأمور نظرة واقعية ولست نظرة للسراب  والسراب هو وهم بصري فمن انواعه يجعل لك الاشياء البعيدة تبدوا قريبة حتى تتخيل انها بين يديك وأكثر ألأنواع  شيوعاً منه سراب الواحة  وهذا يمرون به المسافرين و حين يرون بركة ماء بعيدة تبدو وكأنها واحة، ولكن حين يصلون إلى الموقع لا يجدون سوى صحراء فلنعي الامر جيدا ونعمل سويا لنعود لواحة الوطن البهية ولست لواحة السراب.

للتواصل مع الكاتب

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr