Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
وطنا انهكه السهر والحمي - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

وطنا انهكه السهر والحمي

ودناير18 /6/2013

watenمتى نفيق ايها الاهل عصابة استولت على البلاد لتنهك العباد بتشريدهم وتجويعهم ووصلت حقارتها بان تبيع مواطنيها لعصابات دنيئة وحقيرة دون اخلاق او ادنى قيم .

الاكثر سوء الخلاف والصراع الظاهر والباطن بين  أجنحة المعارضة  وتسلط بعض القادة والسياسيين على بعضهم البعض فهو دليل لا يقبل إثبات العكس للإطالة في عمر النظام.

ببساطة جدا لايمكن لنظام بهذه الهشاشة ان يستمر في حكم البلاد لعامين ناهيك ليقبع على رؤوسنا لأكثر من عشرين عاما انتهاكا وبطشا شديد دون رادع ورقيب( ان لم يكن التقصير مننا فمن من!!!).

في اعتقادي المطلوب مننا في هذا الوقت ان نتحدث بصراحة وشفافية تامة عن الحالة التي اصابتنا وأسبابها دون تجريح او التقليل من الاخر وان نترفع من خطابتنا الهزلية نحن وهم وهذا ليس تنازل عن حقوقنا  على الاطلاق .لكن من يطالب بحقه ويريد استرجاعه لابد من حفظ حقوق الاخرين والإقرار  بها  ومن خلال ذلك نستطيع ان نضع شكل الوطن القادم.

بعض القادة والسياسيين ربما اعمتهم نظرات ضيقة وتمسكهم بكراسي(ايلة للسقوط) ومن ليس له كرسي يقوم بتأسيس حزب او مجموعة او يسميها كما يشاء ليوفر له كرسيا وثيرا ومريح ليستطيع ان يجلس عليه ساعات طوال في التنظير وبذلك يكون ساعد بطريقة او اخرى وبوعي او دون ذلك في تمزيق وحدة الصف من اجل تحقيق حلم ظل يراوده ليصل به الى الحكم ولكن اذ استطاع قراءة الاوضاع جيدا فسوف يعلم بان تمسكه هذا لن يجعله يبارح منفاه ويظل من منفى الى منفى إلا ان ينزوي في التراب او يفوته قطار العمر ( وهذا لا اعتقد تبقى منه شي ) فلنعمل سويا ونكون دعاة وحدة ولست فتنة لنركب  قطار الحرية المتجه الى الوطن الحبيب مع الاوفياء الانقياء الذين يدعون لوحدة الصف ونبذ الفرقة.

البعض وهم الاكثر خطورة الذين يسعون للإضرار بالوطن وتمزيق لحمته ونسيجه الاجتماعي برصد وترصد دون ان يطرف لهم جفن(لمصلحة من سؤالا بات يقلقنا).

وهنا تكمن المأساة الحقيقية لماذا والى متي نظل  هكذا نحن في الهبل فهل يعقل ان نصمت على خطابات جوفاء تحمل في طياتها تمزيقنا  اربا اربا  وتشتيتنا الى المجهول .

الوطن  يا اهلي الشرفاء الكرام يتهاوى حثيثاً ولن تقوم له قائمة  ان لم نعي المخطط جيدا وخاصة من الذين حولنا بأفكارهم العدوانية والانفصالية .

ايقن يقينا لاشك فيه بأبناء وطني وجسارتهم ومقدراتهم لتحرير البلاد من هذا النظام الغاشم المتسلط ومن

كل الذين يتربصون بالوطن.

 فقط لنحذر الخطباء من شرفاتهم  والمروجين للكراهية والفرقة ولنعلن وحدتنا ليتعافى الوطن من السهر والحمى ونتعافى بالحب والوئام في وطنا للسلام..

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr