Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مناضلين رغما عن انوفنا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مناضلين رغما عن انوفنا

نور الدائم محمد ادم

العمل بلا {تقنیه} صارمه وبلا مبادئ تقودنا الی بر الامان لا جدوی منه. الاحتماء برصید التاریخ لا یغنی عن رصد واقعنا الاتي الجدید ورصد خطواتنا لتغییر الواقع الالیم المعاش فی زمننا الکریه هذا..

للتاریخ هفواته واخطائه وهذا لیس بسبب کافی لانکار نضالات ابطالنا الاشاوس والصاق الاتهامات جزافا الیهم . فتاریخ نضالاتهم وسام شرف نعتز به وشرف رفیع نحافظ علیه فی صفحات قلوبنا. وکل التنظيات التاریخیه لیست حکرا علی احد وهی لیست وراثیه لعوائل تتوالی فی قیادتها .

انهم رجال قادوا المعارک فی السهول والجبال وهم جیاع لا یملکوا شئ من حطام هذه الفانیه غیر مبادئهم واخلاقهم القيمة.. التاریخ لا یرحم من یتعدی علی ابائنا واخواننا من المناضلین والشهداء ويريد ان يصنع له تاريخ على حساب هؤلاء الانقياء.

فنحن شباب الیوم یجب اخذ الدور والتغییر فی المفاهیم القدیمه البالیه او العمل بطریقتنا الخاصه فی ازالة هذا النظام المتعجرف. نحن نحتاج الی اذرعهم ومشورتهم ونستفید من اخطائهم لکی لا نقع فی القاع مرة اخرى وحينها لانستطيع النهوض. بعض الاشخاص تتعدی علی بعض التنظيمات السياسية وقادته وقد نسوا او تناسوا بان هذه التنظيمات الوطنية الثورية ومن کانوا فیها قد افنوا زهره شبابهم وقدموا رجال بمعنى الكلمة ولست اشباه الرجال قل وجودهم في هذا الزمن قدموا شهداء من اجل هذا الوطن الجریح وسنظل على طريقهم.

الحیاء صفه جمیله اذا انتزعت من الشخص علیه التفکیر مجددا وبطریقه جاده بدفن قذارته فی اعماق نفسه المریضه. والتعدی علی رموزنا الوطنیه خطاء وتطاول لايمكن الغفران له .القبلیه والطائفیه توجد فی جمیع المجتمعات فی جمیع ارجاء العالم . نعم لقد عانینا منها کثیرا ولکن نحمد الله کثیرا وهذا ما اظنه بانها قد اختفت من قاموسنا النضالی واذا لم تختفی سوف نحاول ابادتها بالتوعیه الدینیه والثوریه فقط نضع ايدينا فوق بعضها البعض.

فالتخلف والرجعیه والامیه والامراض النفسیه هی اسباب هذه الافکار المریضه . دعونا من جلد الذات من کانوا یقودوا النضال ونحن فی بطون امهاتنا هم ابطال رغم عن انف كل من ینکر ذلک.

فکل شخص قادر هذه الایام علی کتابة ما یحلوا له من الکتابة والاساءة ولکن سوف یاتی الیوم الذی لابد منه ان یاخذ کل ذو حق حقه ما دام راسنا یشم الهواء . دعونا نعمل ما یملیه علینا ضمیرنا ونغیر من من اجل ان نعیش فی بلد خالي من افه الهقدف .

نحن ندور فی فلک غریب من التناقضات یصمتون دهرا وینطقون کفرا ویکشروا انیابهم لای محاوله للتقدم وانجاز المعجزات هؤلا الاشخاص مازالت الغشاوه في تفکيرهم ولم تنقشع عنهم الغمامة انهم یدورون فی فلک الانا وقلة الحيلة والغوغاء . ونقول لهم اذهبوا واختفوا فنحن لا نشبهکم وسوف نواصل المسیره رغما عنکم فنحن نعرف عنکم اکثر من ما تعرفونه عن انفسکم ونؤكد ان امثالکم لن يضع القضیه مهما تجنى وتعجرف.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحریه لاسرانا الابطال

العار للجبناء والمتفرجين

النصر لنا ولا نامت اعین الجبناء

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr