Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
عصابة اسمره تصادر الحريات وتعتقل الشرفاء - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

عصابة اسمره تصادر الحريات وتعتقل الشرفاء

عصابة اسمره تصادر الحريات وتعتقل الشرفاء "الكابتن احمد شيخ فرس " حينما ينفرد نظام ما بالحكم والسلطة المطلقة دون التقيد والخضوع لعرف او قانون تفقد العداله مسارها وتقلب الموازين وتنتهج السلطة المستبدة ما تشاء من إجراءات تعسفية ومصادرة للحقوق والحريات.

يتجلى طغيان نظام   اسمره الذي اختطف الثورة وعاث فساداً في إرتريا وشعبها دون وازع من وجدان او ضمير في قصة المناضل الكابتن أحمد شيخ فرس المغيب في معتقلات الطغمة الحاكمة إلى اجل غير مسمى مع تعتيم كامل عن وضعه الصحي وهو شيخ تجاوز الثمانين! الكابتن أحمد فرس من مواليد مدينة حرقيقو بمصوع وكان "نائب قبطان في إحدى البواخر الايطاليه " ومن خلال عمله قدم الكثير للثورة الإرترية في ظل الاحتلال الإثيوبي رغم المخاطر المحيطة كان المناضل "فرس" يقوم بتهريب الذخائر والأسلحة للثوار بالتعاون مع القائد "عثمان سبي" عبر ميناء مصوع. وعندما اكتشفت قوات الإحتلال الأمر اعتقلت الكابتن فرس وعدد من رفاقه وتعرضوا للتنكيل والتعذيب حتى تمكنت جبهة التحرير الإرترية في عام 1975م من تحرير الكثير من الأسرى الارتريين وكان بينهم الكابتن احمد "فرس" . في عام 1991م نالت إريتريا استقلالها وكان الشيخ أحمد فرس من أوائل العائدين إليها وفي مخيلته إرتريا التي ناضل وبذل سنوات شبابه مهرا لحريتها عاد ليقضي فيها ما تبقى من عمره متنعما بالأمن والحرية ولكنه فوجئ بالواقع المر وكيف حول نظام الديكتاتور افورقي أرتريا الى سجن كبير تكمم فيه الأفواه وتصادر الحريات! وكانت حادثة إعتقال مسئولي الأوقاف في مصوع واستنكار الشيخ أحمد فرس لدواعي الاعتقال التعسفي الغير مبرر! هذا الاستياء الشفهي كان كافيا وتهمة "جاهزة " استخدمها النظام ليزج بهذا الشيخ الثمانيني في سجن لا يليق بثائر افنى جل حياته لوطنه وشعبه! ولكنها عصابة اسمره التي تجاوزت الاعراف والقوانين والقيم الإنسانية. المناضل الشيخ أحمد فرس مغيب منذ سنوات في سحن مجهول ويعاني من عدة امراض و لا يسمح بزيارته! إنه الاستبداد في أبشع صوره! فك الله اسر الشيخ المناضل واسر الوطن. 

ساره سعيداي 8/8 2012 م

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr