Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
كن صوت شعبك - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

كن صوت شعبك:

ahmed shekay1عندما يغادر الإرتري بلاده، يتنسم الحرية وتُفتح أمامه كثير من أبواب الفرص، بدأً من التوطين في بلد ثالث أو حق طلب اللجوء ومن ثم منحه حق الإقامة إذا كانت الدولة التي حطّ بها الرحال تسمح بذلك.

هذه الحقوق ينالها، ليس تعويضاً عن ما مضى من معاناة، بل للمستقبل بإعتبار أنه لا يمكنه أن يعيش حياة كريمة في بلاده.

إذاً، هذا الحق يلزمنا بأخلاقيات عظيمة أهمهما بما يتعلق بأولئك الذين تركناهم وراءنا تحت رحمة نظام قمعيّ، حول البلاد إلى سجنٍ كبير،بأن نكون صوتهم وتردد الأنين الذي يستوطن صدورهم والألم والفجيعة والفقد الذين يشاركونهم فراش النوم وقطرات الماء نحو حلوقهم المجروحة والجافة!

نحصل على حق الحماية والراحة والإستقرار وحرية التحرك بسبب المعاناة التي يتجرعونها من يعيشون داخل البلاد، فعلينا أن نحس بهم ونسعى جاهدين لرفع الظلم عنهم ونبذل قصارى جهدنا هنا، وأحد هذه المجهودات تتمثل في المظاهرات التي يقيمها طلاب الحرية والعدالة من الإرتريين في جميع أنحاء العالم.

كن صوت ضميرك الذي يقول لك: تحرك،شارك بكل ما تستطيع، بحضورك الشخصيّ أو بدعمك من حيث أنت.

حث إخوانك الإرتريين الذين يشاركون في إحتفالات الطغمة الظالمة على ضرورة التخلي عن النظام، خاطب عقلهم، خاطب قلبهم، خاطب الضمير الإرتري الحي فيهم، ذكّرهم بمعاناة أهلهم في الداخل، والإنتهاكات الجسيمة الممنهجة التي يمارسها النظام على بني دمهم؛بني وطنهم.

عبّر عن رفضك للآلة القمعية للنظام، أرفض تواجدها في بلاد الحرية والقانون وهي التي تُمارس القمع على شعبك.

أمنع أن يتسول النظام الإرتريين المغلوبين على أمرهم، ويستخدم ريع تعبهم وشقاهم لكي يستقوى به ويصقل به سكين الذبح التي تجري على رقاب شعبنا كل صباح ومساء.

في نهاية هذا الشهر يتظاهر الأحرار من الإرتريين ضد النظام القمعي وإحتفاله بإستوكهولم العاصمة السويدية، هذه الإحتفالات التي يتكسّب منها النظام الديكتاتوري ويستخدم مدخلاتها لمزيد من قمع شعبنا. في مظاهرة سابقة لأحرار السويد تمكنوا من إقناع عدد كبير من الإرتريين من مغادرة مقر الإحتفال والإنضمام للمتظاهرين الأحرار، هذا مكسب كبير لطلاب الحرية والعدالة ولشعبنا الصامد.

هذا العام أيضاً يمكننا أن نحقق نفس النتيجة وأكثر، فقط بدعم المظاهرة والمشاركة فيها بكل وسائل وطرق التشارك.

يوم الثلاثين من هذا الشهر هو موعد الإخراج في مواجهة السلطة المستبدة في السويد، فليكن لنا شرف المشاركة والمساهمة كإرتريين أحرار نرفض الظلم والقمع والإستبداد والخنوع لنظام آيل للسقوط.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr