Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
بردا وسلامة حسين القائد - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بردا وسلامة حسين القائد

the Leaderبردا وسلامة يا ابو كامل بردا وسلامة على من وهب حياته من أجل أن يعيش الشعب الأرترى بكرامة وعدالة اجتماعية ومساواة ومشاركة، لن يهزو شعرة من هذه المبادئ السامية لن يخيفوا هذا الشعب الأبى.

لن ولم تسقط الراية سلاما لك ولرفيقك المناضل حمدوى وكل الشرفاء فى سجون الطاغية ومن هو فى فلكه ومن فصيلته فالطغاة فى الأرض من فصيلة فرعون وحتمية المعادلة سيذهبون الى مزبل التاريخ.

 نعم كل ما سمعناه وما دار من تحرك فى وسائل التواصل الأجتماعى وفى شاشات الأخبار وعبر موجات الأثير والصحف كان له الصدى وهذا يؤكد ان المستقبل لنا ولن تسقط الراية وكل من ظن غير ذلك فانه واهماً، فالشعب يؤمن بدولة العدالة ليس كمبادئ واهداف بل كمعتقد.

وهنا ننبه بان كل شئ فى هذه الحياة يتحرك وعليه يجب أخذ اليقظة والمواكبة لكل ما حولنا فى العالم من تحالفلات وتحركات وتكتلات ونحن دائما لسنا كبش فداء ولدينا الكثير من الأوراق لنلعب بها وبامكاننا ان نذهب الى الاتجاه المعاكس ان لم نجد من ينصفنا فى هذا الأتجاه، نعم نحن لسنا كبش فداء وكل شئ يمكنه ان يطوع نحو الاتجاه الأصلح لنا.

فالنظام السودانى الرسمى منذ انقلاب الجنرال عبو والى يومنا هذا يتعامل مع القضية الأرترية فى الجانب الأمنى فقط وبذلك تخضع لترمومتر الصراعات والعلاقات السياسية وتقلباتها مع دول الجوار

ومن هنا فالباب مفتوح أمام قيادة جبهة التحرير الأرترية والتحالف الوطنى ان يتخذا قرار فى الأتجاه الذي يحقق مصالحنا ويحمى حقنا وحياه قيادتنا وافراد القوه المناضلة ويصون حقوق الشعب الأرترى فى العيش الحر الكريم، وذلك بالذهاب الى المحافل الدولية والأقليمية وبما فى ذلك التكتلات والتحالفات الجديدة مع هذا او ذاك بحسب المصالح والعلاقة والحماية.

 فأن السياسة فن الممكن وهي الوسيلة التى يتحقق عن طريقها الأهداف والمبادئ وليست الغاية فبالأمكان تحريك العجلة نحو الأتجاه الآخر.

وهنا أخشى ان لا يخرج علينا البعض بأننى أدعو لتخريب العلاقة مع دول الجوار بينما العكس انا انادى بحماية مصالح شعبنا وحياة قيادتنا وصون مبادئنا فى العدالة والمشاركة أضف الى ذلك بأن دول الجوار لم تقدم لنا شئ يذكر أو يدعم حقنا فى العيش فى جو من الحرية والديمقراطية

بل العكس .......... ...... ...... ...... ...... ............

وبعد هذه الامانة الطيبة والفرح والاصرار بأن تكون لنا كلمة فى هذا الصراع الدائر فى المنطقة وان يكون لنا موقف ومكانة بل واعتراف فى هذه الحلقة المعقدة، وبذلك يجب علينا التفكير جيدا فى كل الملفات وانظمه الحكم السائدة فى المنطقة وكيفية التعامل معها مع الأخذ فى الاعتبار ان هناك لا توجد خطوط حمراء وعليه يجب الدخول فى كافة المحافل الدولية الأقليمية والسرية والعلنية.

فبشرى لنا تلك الأصوات والأقلام التى خرجت تنادى بحرية قيادتنا وحماية حقوقنا نعم نحن على الطريق الصحيح بالعلم والعمل سوف نحقق المراد الى الأمام معاً.

الصحفي/ محمد نور وسوك

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr