Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
الفتنة وتأثيرها على النسيج الوطني - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

الفتنة وتأثيرها على النسيج الوطني

 

لست فاقداً للأمل حين أقول أصبح النسيج الوطني الواحد مجرد أماني وذكريات جميلة يحكيها لنا كبار السن.. الوطن أصبح متهرئاً وممزقاً بفعل ما صنعه بنا النظام الحاكم ، فمبال أقواماً خرجت إلينا ببيانات غير مسؤولة رغم أنهم يجلسون على انفاسنا وبين ظهرانينا هل يريدون تمزيقنا أكثر مما نحن فيه من تمزيق فالفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.

قد طالعتنا بعض المواقع الارترية انتشار فتنة أثارها رجل من رجالات قبيلة الكوناما بحق رمز الوطن عواتي ولكن ما أثار حفيظتي للكتابة حول الموضوع هذه الأيادي التي حملت معول الفتنة ونشر هذا الهراء بالموقع بغية خلق فتنة طائفية لهدم وشائج القربى والمجورة والقبيلة والمواطنة فالفتنة بالتلميح أخطر من الفتنة المباشرة ، ومما قرأت وأعجبني أن رجل ذهب لآخر ليخبره بما قال فيه فكان رد الرجل إن كان فلان قد رماني بسهم ولم يصيبني فلماذا حملت عنه السهم لتغرزه بصدري .

أخواني وأخواتي الأعزاء أن أول الغيث قطرة ، ومعظم النار من مستصغر الشرر .. إن مثل هذه البيانات شر مستطير ومحض فساد عظيم فالحذر الحذر من تداولها وبثها بين عامة الناس ، ولنخرج من عنق الزجاجة علينا أن نكون أكثر شفافية لمحاسبة من سعي لخلق هذه الفتنة والتأكد من مصدرها وترجمتها من اللغة التي كتبت بها والتي لا يعرفها السواد الأعظم من شعبنا فأن ثبت صحتها علينا اتخاذ خطوات سريعة تهدف إلى وأد هذه الفتنة في مهدها من خلال التحالف الوطني فأن تعذر الأمر فأن لعواتي أسرة تستطيع الرد وفق الطرق القانونية على من أدعى هذا الإدعاء بأن تتم محاكمته وفق القانون والعرف المعمول به ليأخذ كل ذي حق حقه دون اللجوء إلى تسييس الأمر حتى لا يكثر فيه اللغط والهرج والمرج .

قال الله تعالى ( الفتنة أشد من القتل ) حفظ الله بلادنا وشعبنا ونضالنا من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن أنه نعم المولى ونعم النصير.

أخوكم المحب / أحمد أبو رضوان.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr