Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
جريمة ضد الانسانية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

جريمة ضد الانسانية.

بقلم الاستاذ :جعفر وسكة

"إلي متي ستستمر في مضغ الأوراق وتلطيخ نفسك بالحبر ؟ لماذا لاتأتي معي ؟ ففي القوقاز آلاف من أبناء شعبنا المعرضين للخطر " لنذهب إليهم وننقذهم .. بدأ يضحك وكأنه يهزأ من خطته النبيلة ، )ربما لن نتمكن من إنقاذهم . لا تلق علي مواعظ : فالسبيل الوحيد لكي تنقذ نفسك هو أن تسعي لإنقاذ الآخرين  ( نيكوس كازانتزاكيس .

رواية زوربا اليوناني .

 4/6/2015م تذكرو هذا التاريخ جيد فقد حدث في مثل هذا اليوم في الطريق مابين خشم القربة والشجراب في منطقة تسمي ( بالدبابة ) اختطاف فتيات واطفال ارتريين عدد 14 / روح . في عز النهار من قبل العصابات التي عرفت اسميا باسم عصابات الرشايدة نسبة لقبيلتهم ( راشد ). مع ان الجريمة سلوك فردي تتطور سلبيا في اكثر من مكان داخل حدود الدولة السياسية الا ان هذه الجريمة التي يتعرض لها اللاجئين الارتريين في السودان من قبل عصابات الاتجار بالبشر اصبحت جريمة منظمة تعتبر من ضمن الجرائم التي تندرج تحت بند الجرائم ضد الانسانية ..

وهذه الوقائع تدلنا لحقيقة واحدة يمكن ان نستنبطها من خلال التحليل المعلوماتي . " وهي ان هذه الجريمة البشعة خططت لها اجهزة مخابرات اقليمية وعالمية بالتأكيد من بينها المخابرات الارترية لتستهدف قوما معين هم اللاجئين الارتريين في شرق السودان بصورة عامة وفي معسكر الشجراب بصورة خاصة .. ان عجز الدولة السودانية بسلطاتها الثلاثة ( التنفيذية - التشريعية - القضائية ) علي ايقاف هذه الجريمة ليس منطقيا . في البداية حاولت انكارها رغم ارقام البلاغات المدونة لدي الشرطة السودانية من قبل الضحايا والاهالي الذين قدمو كل الادلة القاطعة التي لا تقبل التأويل .. ثم اعترفت بالامر تحت ضغط الاعلام العالمي الذي سلط الضوء علي هذه القضية وهذا الامر اجبر البرلمان المحلي لولاية كسلا والتي اصبحت مرتعا آمن للمخابرات الارترية ان تسن قانون تشريعي ولائي خاص بالاتجار بالبشر ..

 ولو سألونا نحن الضحايا لقلنا لهم لو نفذ السودان قانون العقوبات الجنائي لسنة 1991 علي كل مجرم يتم القبض عليه وهو يتاجر بالبشر لما احتاج ان يسن قانونا ولائيا خاصا لمكافحة الاتجار بالبشر فالقوانين الجنائية الخاصة تصبح مجرد حروف ليس لها اي معني اذا كان المجرم الذي وضعت من اجله هذه القوانين محصن بثوب القبيلة والسلطة .. ان قانون مكافحة الاتجار بالبشر الذي وقع عليه السيد عمر حسن احمد البشير رئيس جمهورية السودان لم يقتص لنا كلاجئين من الجناة الذين يبيعون فينا كالسلعة التجارية في سوق النخاسة في سيناء واسرائيل .. وهذا القانون منذ توقيعه وحتي الآن لم يستطع ان يرهب الجناة .. التحليل الوحيد لهذا الأمر هنالك نافذين في السلطة السودانية مشاركين في هذا الامر من اجهزة شرطية وامنية ووزراء .. والا لما شاهدنا جرائم تتكرر وجناة طلقين وضحايا مفقودين والي الابد .

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr