Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
يوم الشهيد كبيري بالرياض - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

يوم الشهيد كبيري بالرياض

KABRIE DAYنظم حزب النهضة الارتري فرع الرياض احتفالا كبيرا  في 3/4/2015م بمناسبة الذكرى السادسة والستون على اغتيال ابو الشهداء الشيخ  عبدا لقادر محمد صالح كبيري الذي اغتالته يد الغدر والخيانة في العاصمة اسمرا في يوم 28 من مارس 1949 م

وكان شرف الحفل السيدة صفية عبد القادر كبيري ابنة الشهيد والمناضل الكبير الأستاذ ابراهيم قدم  ، البروفيسور الدكتور جلال محمد صالح والكاتب القدير اول خير عبد الحفيظ .

وقد حضر لفيف من الارتريين المقيمين بمدينة الرياض وفي المقدمة قيادة حزب النهضة الارتري وعلى رأسهم المهندس / نور محمد ادريس وجماهير الحزب وكل المهتمين بالشأن الارتري بمدنية الرياض من اعيان ومشايخ .

وافتتح الحفل بالقران الكريم ثم الدعاء على الشهيد عبد القادر كبيري وكل شهداء ارتريا  ، ثم القيت كلمة ترحيبية من رئيس القيادة المركزية للحزب حي الحضور وخاصة ضيوف الشرف وقال بان فروع الحزب تقيم الحفل كل عام لان الشهيد كبيري رمز للوطنية الحقة وللقيادة المخلصة  واحتفالنا بذكراه هو احتفال بذكرى كل شهداء ارتريا .

وكان المتحدثون في الحفل كلا من المناضل الكبير ابراهيم قدم ، والبروفيسور الدكتور جلال الدين محمد صالح ، والأستاذ محمد صالح حقوس نائب رئيس الحزب والكاتب اول خير عبدالحفيظ ، والكاتب والناشط الحقوقي عبدالرحمن السيد .

وقد ركز المتحدثون في الحديث عن الرمز الوطني الشهيد عبدالقادر كبيري باعتباره زعيما من زعماء ارتريا الذي وهب روحه الطاهرة فداء لهذا الوطن وشعبه الذي احبه من قلبه ، وتحدثوا عن تلك الفترة الهامة في تاريخ ارتريا  الحديث ، ومركزين على الدروس المستفادة من هذه الذكرى واستلهام  العبر من تلك الفترة ، والتأسي بهم في سلوكهم وتفانيهم  وأكد المتحدثون الى  تحويل الاحتفال بهذه الذكرى الى تظاهرة فكرية وثقافية وتقديم الابحاث التي تتناول شخص الزعيم كبيري ومآثره ونضاله السياسي وفترة الاربعينات  حتى تكون موثقة في كتب ومذكرات يستفيد منها الاجيال .

وقبل الختام تحدثت السيدة / صفية عبدالقادر كبري وقالت بانها سعيدة جدا بتواجدها مع الحضور في الحفل وقالت انني احس كأني ولدت اليوم وتقدمت بالشكر لحزب النهضة الارتري وكل الحضور لإقامتهم الحفل  .

وفي نهاية الحفل سلمت دروع تذكارية من يد المهندس / نور محمد ادريس الى كل من المناضل القدير الاستاذ / ابراهيم قدم  والبروفيسور الدكتور جلال محمد صالح  والكاتب عبدالرحمن السيد والكاتب اول خير عبدالحفيظ .

وانتهى الحفل في ساعة مبكرة من صبيحة يوم السبت الموافق 4/4/2015م على امل ان يعقد الحفل في العاصمة اسمرة في ذكراها السابع والستون ، كما تنادى الحضور بان يتم تسمية الشارع الرئيس المؤدي الى المطار شارع الشهيد كبيري وان يتم تسمية المطار بمطار كبيري وذلك تخليدا لذكراه وعرفانا لما قدمه من اجل الشعب والوطن .

ويشير مكتب الاعلام الى ان فرع الرياض كان قد استقبل في منتصف مارس كلا من المناضل  الكبير الاستاذ / ابراهيم قدم  ، والكاتب الكبير الاستاذ / عبدالرحمن السيد واستضافهم بحضور عدد من كوادر الحزب بالرياض .

حزب النهضة الارتري _ مكتب الاعلام

4/4/2015م

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr