Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
بيان بمناسبة الذكرى الأولىلاستشهاد القائد الرمزأحمد محمد ناصــــر - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بيان بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد القائد الرمزأحمد محمد ناصــــر

جبهة الإنقاذ الوطني الإرتريةالهيئة التنفيذية

ERITREAN NATIONAL SALVATION FRONTيصــادف اليــــوم الموافــــق لـ 26/3/2015 الذكرى الأولى لوفـــــاة الزعيم الوطني الكبير / أحمد محمد ناصـــر الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى في مثل هذا اليوم من عام 2014.

يعد الشهيد القائد أحمد ناصر أحد أبرز القيادات التاريخية الإرترية التي أفنت عمرها كله في سبيل الشعب والوطن، ومن الذين قادوا مسيرة شعبنا النضالية التي توجت بدحر الاحتلال الإثيوبي واستقلال البلاد،

  وكان يؤمل من القائد الشهيد، لما كان يتمتع به من ميزات نادرة، أن يساهم مع أمثاله من المناضلين والقادة الوطنيين، في بناء مؤسسات الدولة الوطنية الوليدة في إرتريا، إلا أن الزمرة التي استولت على السلطة بعد التحرير حرمت إرتريا من مساهمات أبنائها المخلصين في إعادة بناء الوطن.

ومن نافل القول التأكيد على أن الشهيد القائد أحمد ناصر كان من رجالات إرتريا الأفذاذ الذي خدموا البلاد بصدق وأمانة واتسموا طيلة حياتهم بنظافة اليد واللسان والغيرة على الوطن والمواطن.

إننا في جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية، ونحن نحيي الذكرى الأولى لاستشهاده، نجدد العهد لروحه ولروح جميع شهدائنا الأبرار بأننا سنحافظ على الإرث الوطني الذي خلفه لنا القائد الرمز أحمد ناصر، وسنستمد منه القوة والعزيمة لمواصلة المسيرة النضالية لشعبنا حتى يزول الاستبداد وترفرف رايات الديمقراطية والعدالة في سماء بلادنا الحبيبة. 

إننا نعتقد بأن الوفاء لروح الزعيم الراحل ولمبادئه الوطنية السامية يستدعي من كافةالوطنيين الإرتريين العمل على صيانة الوحدة والتماسك الوطني والتشبث بمبدأ الحوار ونبذ الفرقة، وتسخير كل الجهود من أجل تخليص شعبنا من الوضع المأساوي الذي يعيشىه في ظل النظام الديكتاتوري القائم، والعمل بتوافق من أجل التأسيس لمشروع دولة حديثة تأخذ بمبادئ الديمقراطية والتعدّدية وحقوق الانسان.

لم يمت أحمد ناصر  بل هو باق بيننا بسيرته ومبادئه ومواقفه ومآثره، وهو يؤكد وجوده ويتحرك في كل خطوة نضالية نخطوها، يبث فينا روح الثورة وعنفوان النضال،حتى يتحقق الأمل فى غد أفضل للشعب الإرتري الصامد.

ولا يسعنا في الختام إلا أن نخاطب روح القائد الرمز أحمد ناصر بأن أبناءه قد حققوا، بالعملية الفدائية الجريئة التي قاموا بها ضد مؤسسة من مؤسسات النظام القمعي في قلب العاصمة أسمرا، ما كان يخطط له على مدى السنوات الماضية، معاهدين له بمواصلة مسيرة نقل المواجهة مع النظام الديكتاتوري إلى داخل الوطن.

نكرر التعازي لأسرته الكريمة وجميع أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية وكافة الوطنيين الأحرار  بهذا الفقد الجلل  وندعو الجميع إلى مضاعفة النضال حتى تتحقق طموحات شعبنا المشروعة في الحرية والانعتاق.

سيظل القائد أحمد ناصر خالدًا في وجداننا إلى الابد !!

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار !!

" إنقاذ الشعب والوطن فوق كل شيء " !!

الهيئة التنفيذية

لجبهة الإنقاذ الوطني الإرتريــــــــــة

26 مارس 2015

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr